recent
أخبار ساخنة

وطني نيوز | «مصطفي الفقي» : مؤتمر «مصر تتغير» يقدم رؤية وطنية صادقة لبناء المستقبل

كتب : بيشوي ادور

قال الدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية أن هذا مؤتمر «مصر تتغير» يقدم رؤية وطنية صادقة لبناء المستقبل، ودور الإنسان المصرى المعاصر فى النهضة التنموية والنقلة الحضارية نحو تحديث كل مظاهر الحياة حتى أصبحت مصر نموذجًا للإصلاح، والمضى على الطريق الصحيح. 

وأضاف «الفقي» أن المكتبة تشارك فى المشهد الوطنى الذى يؤشر لبناء الدولة المصرية الحديثة فى كافة المجالات، ويجعلنا نشعر جميعًا بأن مصر تتغير.

وناقش المؤتمر فى الجلسة الأولى المشروعات التى تقوم بها الدولة فى الآونة الأخيرة مثل مشروع حياة كريمة، وتطوير القرى، وتكافل وكرامة، فضلاً عن تجربة التنمية في الصعيد، ومكافحة الفقر، والتنمية البشرية التي تقدمها نموذجان للمبادرات الأهلية، ويتناول فى الجلسة الثانية حوار بين مثقفين وأكاديميين وبرلمانيين وخبراء حول مستقبل العمل التنموى، وتطوير نوعية الحياة في المجتمع المصرى.  

جاء ذلك خلال فاعليات مؤتمر «مصر تتغير» بحضور اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية و الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية و الدكتورة ولاء جاد الكريم ممثل من مبادرة حياة كريمة و الاستاذ هشام الهلباوي ممثل من مشروع تطوير القري و الاستاذ محمد فاروق حفيظ ممثل جميعة التطوير و التنمية و الاستاذ نورة سمير توفيق ممثل من مبادرة شباب الصعيد - سند و لفيف من رجال الأعمال و الصحفيين و الاعلامين بالاسكندرية.
google-playkhamsatmostaqltradent
close