recent
أخبار ساخنة

رحاب عبدالله: أيامنا كلها لأولادنا داخل دور الرعاية الاجتماعية / وطنى نيوز

الصفحة الرئيسية


 


كتب/ محمد البدوي
قالت الأستاذة رحاب عبدالله مدير مبادرة بينا التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي خلال لقاء إذاعي، متحدثة عن آداب التعامل مع الأطفال داخل دور الرعاية الاجتماعية وخاصة الجمعة المقبلة والتي يحتفل الشارع المصري فيها بجمعة اليتيم، إنه يجب احترام خصوصية الأطفال داخل المكان، ولا داعي للعبث بمتعلقاته أو بما يسبب حرجا للأبناء داخل الدار.
وأضافت أن الجميع يفضل إظهار ما يحققه من سعادة للأبناء ومشاركتهم عيدهم، ولكن وجب عليه ألا يمس أو يجرح سعادته، فقد يقوم البعض بالتقاط الصور التذاكرية، ولكن غير محبب التقاطها في حالة أن كانت هديته موادا غذائية، ولا داعي للحديث مع الأطفال في جانب النسب، ويفضل أن يُنادي عليه باسمه داخل الدار فذلك يشعره بقدر كافي من المشاركة الفعالة.
وأوضحت الأستاذة رحاب عبدالله أن التعاطف الزائد عن الحد من جانب المتبرعين أو المشاركين سيجعل الأبناء داخل الدار يشعرون بشئ من النقص، وبدلا من ذلك وجب أن يحمل المشارك رسالة أمل وطمأنينة، وأنه لا يقل عن باقي أصدقائه خارج الدار .
وأشارت إلى أنه تخرج من دور الرعاية معيدين وأطباء ومهندسين في المجالات كافة، ويتطوعون بالمبادرة بجانب عملهم، حتى يكونوا قدوة لأخواتهم داخل دور الرعاية
google-playkhamsatmostaqltradent
close