recent
أخبار ساخنة

اسقبال المدارس الثانويه للطلاب والالتزام بالاجراءات الاحترازية في ظل الجائحة /وطني نيوز

الصفحة الرئيسية



كتبت/نيره بدوى

استقبلت المدارس الثانوية الطلاب بتطبيق الإجراءات الاحترازية خشية الإصابة بفيروس كورونا، حيث تم قياس حرارة الطلاب لحظة دخولهم، بالإضافة إلى الزام جميع الطلاب بارتداء الكمامات والتباعد.
وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه لم يتم رصد أى حالات إصابة بين الطلاب، مشيرة إلى أن من ظهرت لديهم أى أعراض تم تأجيل الامتحانات لهم سواء فى المرحلة الابتدائية أو الإعدادية أو الثانوى العام.
وأوضحت الوزارة أن تصحيح الامتحانات الإلكترونية يتم بشكل متواصل وسيتم الإعلان عن نتيجة امتحانات الفصل الدراسى الأول للطلاب على موقع وزارة التربية والتعليم.
وتمكن نحو 570 ألف طالب وطالبة بالصف الثانى الثانوى من أداء الامتحان فى مادتى الكيمياء واللغة الأجنبية الثانية الكترونيا بالفصل الدراسى الأول، حيث أكد الطلاب أنهم تمكنوا من أداء امتحان الكيمياء واللغة الأجنبية الأولى إلكترونيا بشكل جيد والمنصة تعمل بكفاءة.
وأكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الامتحانات الإلكترونية، جاءت ليكون شكل الامتحان قويا، وتم التعامل مع كل مشكلات الإنترنت، مشيرا الى أنه منذ 27 فبراير تم الانتهاء من 12 مليون امتحان إلكترونى.
وأضاف أن نوعية الأسئلة وكفاءتها فى الامتحان الإلكترونى هى الشىء المهم فى هذه المرحلة، موضحا أنه بالتنسيق مع وزارة الاتصالات تم الانتهاء من المشكلات التى واجهت الطلاب خلال الأيام الأولى من الامتحان، موضحا أن نسب الدخول تجاوزت الـ 99%.
ومن ناحية أخرى، أعلنت الوزارة بدء عرض الحصص التعليمية للمواد الأساسية المواد داخل المجموع للفصل الدراسى الثانى على القنوات التعليمية، للطلاب من الصف الرابع الابتدائى حتى الثالث الإعدادى، من الآن وحتى السبت 13 مارس.
google-playkhamsatmostaqltradent
close