recent
أخبار ساخنة

وطني نيوز | «وزير التعليم العالي» يشهد توقيع مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

كتب : بيشوي ادور

شهد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، توقيع مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وذلك على هامش أعمال المعرض والملتقى الدولي الثامن للتعليم العالي والتدريب EDU GATE 2021 والذي يعقد بالقاهرة في الفترة من ٩-١١ مارس ٢٠٢١.

قام بتوقيع مذكرة التفاهم الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بهدف تيسير التعاون وتنسيق الجهود بين الطرفين وذلك فى عدة مجالات.

وصرح الدكتور قنصوه عقب توقيع مذكرة التفاهم، أن مجالات التعاون شملت التدريب وإيفاد الخبراء من كلا الجانبين للقيام بمهام التدريب التي ينظمها الطرفان، والتنسيق بين الجانبين لتبادل الطلاب فى المجالات ذات الإهتمام المشترك، مع إمكانية قضاء فترة التدريب الصيفي في إحدى المؤسستين. 

وأضاف أن مذكرة التفاهم تضمنت أيضاً تبادل أعضاء هيئة التدريس الراغبين فى التدريب وتبادل الخبرات، وتشجيع أعضاء هيئة التدريس من الجانبين على إجراء بحوث مشتركة في المجالات ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى التعاون في الأنشطة التعليمية التى تفيد الطرفين، والإشراف المشترك على الرسائل العلمية في المجالات المختلفة، وتبادل المعلومات والإستشارات فى المجالات ذات الاهتمام المشترك، وبالنسبة لإعداد القيادات.

أشار رئيس الجامعة إلى إمكانية استعانة كلٍّ من الطرفين بموجب مذكرة التفاهم بالكوادر اللازمة من أعضاء هيئة التدريس والمدربين المتخصصين من الجانبين، لإلقاء محاضرات بالدورات التي يعقدها الطرف الآخر في مجال إعداد القيادات، وإمكانية مشاركة الجانبين فى إعداد وتنفيذ دورات مهنية أو تخصصية فى المجالات القيادية، تُمنح للمتدربين بها شهادات معتمدة من الطرفين بإتمام الدورات بنجاح، ويمكن الارتقاء بهذا التعاون إلى تقديم شهادات دراسية بمستويات دبلومة أو ماجستير مهني فى القيادة، بالتنسيق مع المعهد العربي لإعداد القيادات بالإسكندرية التابع للأكاديمية.

شهد توقيع الإتفاقية لفيف من قيادات وزارة التعليم العالى وجامعة الإسكندرية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.
google-playkhamsatmostaqltradent
close