recent
أخبار ساخنة

إعلام الوادي الجديد يناقش " إدارة الوقت إدارة الاجتماعات " ضمن محاور البرنامج التدريبي/وطني نيوز



متابعة / علاء حمدي

تم مناقشة محاور " إدارة الوقت .. إدارة الاجتماعات " اليوم الثانى من البرنامج التدريبى (مهارات الادارة والقيادة) الذى ينفذه مركز النيل للاعلام بالوادى الجديد بالتعاون مع مجموعة الواحة الكشفية بالمحافظة والذى يستهدف مجموعة متنوعة من السادة سكرتيرى الوحدات المحلية ووكلاء المدارس ومديري الإدارات ورؤساء الأقسام بالدواوين الحكومية المختلفة.
تحدث فى الجلسة الاولى د.مسعد دياب مدرب تنمية بشرية عن الأسس السليمة لإدارة الوقت وعلاقتها بسرعة انجاز العمل حيث اوضح الهدف من ادارة الوقت والمزايا التى تعود على العمل مشيرا الى أهمية تحديد الأولويات فى انجاز الاعمال والاستفادة من الوقت الضائع واستغلاله جيدا . وذكر الأدوات الفعالة لإدارة الوقت ودور المدير الناجح فى توظيفها لصالح العمل مؤكدا ان عملية ادارة الوقت مهارة فردية يجب ان تتوفر فى كل موظف .كما شدد على اهمية العمل الجماعى ودوره فى الحفاظ على الوقت والقدرة على اتخاذ افضل القرارات فى بيئة العمل.
وعن منهجية ادارة الاجتماعات تحدث طارق عبدالحفيظ مفوض تدريب بمجموعة الواحة الكشفية موضحا مفهوم الاجتماعات والهدف من انعقادها واهميتها بالنسبة للعمل فيما يتعلق بالتوصل الى قرارات جماعية واتاحة الفرصة للقادة للتفاعل مع العاملين والسماع الى ارائهم ومقترحاتهم وتعزيز الولاء والانتماء لديهم . وذكر انواع الاجتماعات من حيث المستوى والشكل والمدة وتناول بالتفصيل المراحل الرئيسية لإدارة الاجتماعات شارحا الاسس العلمية الصحيحة لتنفيذها قبل واثناء وبعد انعقاد الاجتماع. كما اكد على اهمية متابعة تنفيذ القرارات التى تتخذ فى الاجتماعات والوقوف على المعوقات والتحديات.
أدار اللقاء:جريس شنودة تحت اشراف منصور سعيد ادم مدير مركز النيل للاعلام
google-playkhamsatmostaqltradent
close