recent
أخبار ساخنة

" رنا الغريض " تشيد بالإنجازات الاستثنائية التي حققتها رؤية 2030 / وطنى نيوز



كتب - علاء حمدي
 
أشادت سعادة المهندسة رنا ابراهيم الغريض - عضو الغرفة التجارية بتبوك وعضو بهيئة المهندسين السعوديين بما تضمَّنه لقاء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية، خلال بث التلفزيون السعودي الرسمي مقابلة خاصة مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بمناسبة مرور 5 سنوات على إطلاق رؤية السعودية 2030. من أهمية التزام الدول بالمقاصد والمبادئ الواردة في ميثاق الأمم المتحدة وخاصة تلك المنعلقة باحترام سيادة الدول وعدم التدخل في الشؤون الداخلية كقواعد ثابتة للعلاقات بين الدول. وأن الرؤية التي عكسها إزاء قضايا المنطقة باعتماد مبدأ الحوار بين دولها يعكس دور المملكة وحرصها على ترسيخ أواصر الأمن والاستقرار إقليميا ودوليا.
حيث أكد سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي، ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، أن برامج تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 استطاعت تحقيق إنجازات استثنائية، وعالجت تحديات هيكلية خلال خمسة أعوام فقط.كما عبر عن تقديره لجهود جميع الجهات الحكومية حيث تغلبت على الكثير من التحديات خلال الفترة الماضية، مُشيداً بالخبرات المكتسبة التي لا تقدّر بثمن، والتي عززت الثقة في تحقيق أهداف الرؤية. ورفع ولي العهد، شكره إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل، لما تجده رؤية المملكة 2030 من دعم كبير وعناية بالغة.
وكما تحدث صاحب السمو الامير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة خلال لقاء امتد لنحو ساعة ونصف الساعة عن رؤية السعودية لعام ٢٠٣٠، واستعرض أهم إصلاحات والإنجازات التي تحققت في الرؤية خلال مرحلتها الأولى التي ركزت على تأسيس البنية التحتية التمكينية، وبناء الهياكل المؤسسية والتشريعية، ووضع السياسات العامة وتمكين المبادرات.
وفي ختام اللقاء قال الأمير إن بعد تحقيق رؤية ٢٠٣٠، ستنظر المملكة برؤية جديدة لعام ٢٠٤٠، وأن الهوية السعودية قوية وتزداد قوة وتطورا بالانفتاح، وأن أصحاب الهوية الضعيفة هم من يقلقهم الانفتاح على العالم.

 

google-playkhamsatmostaqltradent
close