recent
أخبار ساخنة

" إعلام حلوان " يلقي الضوء على حقوق الأباء على الأبناء / وطنى نيوز


 


متابعة- علاء حمدي
 عقد مركز اعلام حلوان التابع للهيئة العامة للاستعلامات بالتعاون مع ادارة حلوان التعليمية ندوة اعلامية بعنوان ( حقوق الأباء على الأبناء ) اليوم الاحد الموافق 11/4/2021 بمدرسة التربية الفكرية بحلوان. حاضر الندوة : فضيلة الشيخ : رمضان عبد المطلب مدير عام بأوقاف حلوان.
تضمنت الندوه : ان للوالدين حق عظيم على أبنائهم فهما من قاما بتربية أبنائهم ورعايتهم والإنفاق عليهم ويأتى فى مقدمة هذه الحقوق حق الطاعه واجتناب معصيتهم والإحسان اليهم وخفض الجناح لهما والابتعاد عن زجرهما والإصغاء اليهما ومقابلتهم بوجه بشوش والتودد اليهما والجلوس أمامهم بكل أدب واحترام وعدم لومهم وعمل الامور التى تدخل السعادة إلى قلبهما والاستئذان فى حال الدخول عليهما وتلبية ندائهما وتذكريهم بالله دائما وتسديد الديون عنهما اءا كانوا فى حاجه لذلك كما يجب تقديم حق الام فى البر لقوله صلى الله عليه وسلم أمك ثم أمك ثم أمك ثم ابوك كما يجب الإكثار من الدعاء والاستغفار لهما واستشهد فضيلة الشيخ ببعض من الآيات القرآنية الكريمة التى تدل على ضرورة الإحسان بالوالدين والبر بهما فى قول الله تعالى (وبالوالدين احسانا ).
حضر اللقاء الاستاذه فاطمه سيد مترجم الاشاره وبعض من المدرسات بالمدرسه.
أدار اللقاء الاستاذه رشا محمد مسئول وحدة البرامج السكانيه بمركز اعلام حلوان كان ذلك تحت إشراف الأستاذ محمد فتحي مدير الإعلام بحلوان .
google-playkhamsatmostaqltradent
close