recent
أخبار ساخنة

وطني نيوز | «اندرو» يحول منزلة الي ورشة لصناعة الفوانيس و الديكورات الرماضنية بأقل الإمكانيات بالاسكندرية

كتب : بيشوي ادور

أيام قليلة تفصلنا عن قدوم شهر رمضان المبارك الذي تحل نسائمه في كل مكان بشارع المصري بصفه عامة و في الشارع السكندري بصفحة خاصه و تأتي نسائمه بتعليق الزينة و الفوانيس بالمنازل و في كل شارع وهذا ما دفع عدد من الأشخاص بتنمية مواهبهم في صناعة الفوانيس و الديكورات الرماضنية داخل المنزل بأقل الإمكانيات لفرحتهم بقدوم الشهر الكريم و اسعاد زويهم و من ناحية أخري للتجار و كسب الرزق بأقل الأسعار .

«فكرتي جاءت لم كنت بشوف ابويا و امي بيعملوا من الكراتين فوانيس و بيعلقوا الزينة» هكذا بدء «اندرو ابراهيم» الذي يبلغ من العمر 18 عاما بالمرحلة الثانوية بالإسكندرية حديثة «لوطني نيوز» قائلا : أنه يصنع الفوانيس منذه صغره وهو في سنة 8 سنوات وكان يصنع الفوانيس قبل قدوم شهر رمضان لعطاء الفرحه داخل قلوب جيرانه و أصدقائه مضيفا أنه كان يأخذ التشجيع من أسرته ومن مدرسته في إدارة الموهوبين بالمدرسة.

واشار «اندرو» أنه حول منزله الي ورشه لصناعة الفوانيس و الديكورات الرماضنية و بتزويدها بأجمل اغاني رمضان ، مؤكدا أنه يصنعها بأقل الإمكانيات كاقماش و زجاجات الفارغه و بعض الخامات الغير المستخدمة داخل المنزل.

وتابع «اندرو» أنه صنع عدد كبير من الفوانيس بكل الأحجام و الاشكال من الخشب و اكواب البلاستيكية مع أضاف لها بعض الشكال الزخرفية ، مضيفا أنه صنع عربية الفول التي يتميز بها شهر رمضان في وقت السحور و الماكينة اليدوية للكنافة و الاقطايف مشيرا أنه استغرق وقت طويلا للانتهاء من هذا الديكورات لتعطي الشكل النهائي لها .

واختتم اندرو حديثه قائلا : نفسي اشوف الرئيس السيسي و اهدي له فانوس بمناسبة شهر رمضان عشان افرحه زي ما بيفرحنا علي حد تعبيره.

google-playkhamsatmostaqltradent
close