recent
أخبار ساخنة

وطني نيوز | بالصور .. انطلاق فعاليات مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير في دورته السابعة

كتب : بيشوي ادور

انطلق من مساء اليوم الاثنين فعاليات مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، في دورته السابعة، وذلك بمسرح عبد الوهاب، بحضور الفنان باسم سمره، والفنان محمد خميس، والمنتج محمد العدل.ومحمد محمود، رئيس المهرجان، ومحمد سعدون، مدير المهرجان عدد من الفنانين والنقاد السينمائين.

ومن جانبه قال محمد سعدون، مدير المهرجان، أن المهرجان يشارك فيه مجموعة من الأفلام من 11 دولة عربية، فلسطين، لبنان، اليمن، السعودية، الجزائر، تونس، الأردن، ليبيا، سوريا، المغرب، العراق.

وأشار «سعدون» إلي أن المهرجان في 4 مسابقات مختلفة: مسابقة الفيلم الروائي، مسابقة الفيلم الوثائقي، مسابقة الرسوم المتحركة، مسابقة أفلام الطلبة.

و أضاف أن لجان تحكيم المهرجان تتكون من المخرج عمر عبدالعزيز، الممثلة رشا مهدي، ومصممة الأزياء ريم العدل لمسابقتي الأفلام الروائية والتسجيلية، وكل من المخرج أشرف مهدي، الناقدة أروى تاج الدين والكاتب لاري نبيل لتحكيم مسابقتي الطلبة والتحريك.

وأضاف مدير المهرجان، أن الهدف من المهرجان هو توعية المواطنين بوجود نوع آخر من الأفلام بخلاف الأفلام التي تعرض في السينمات.

في السياق ذاته قال المنتج محمد العدل، الرئيس الشرفي للمهرجان إن الشباب هم أمل مصر وهم من سيصنعون المستقبل، معربًا عن سعادته بمشاركة الشباب في هذا المهرجان.

وأشار العدل، خلال انطلاق المهرجان، إن مشاركة الشباب في هذا الحدث الفني والثقافي المميز أمر مهم، مضيفًا "المهرجان حببني أكثر في شعب الإسكندرية وشبابها."

وقد نقل خالد عبد الجليل، مستشار وزير الثقافة، تحية الدكتورة إيناس عبد الدايم، وتؤكد استمرارها في دعم ومساندة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير.

و عقب حفل الافتتاح تم عرض فيلم "توك توك" بعد انطلاقه في مهرجان كليرمون فيران بفرنسا مطلع العام الحالي، وهو من تأليف محمد خضر وشريف عبدالهادي ومن بطولة الهام وجدي، أشرف مهدي، محمد خميس، عمر راشد، ماري جرجس، ندى أكرم، موسيقى تصويرية سيف الدين هلال ومن إخراج وتصوير ومونتاج محمد خضر.

تدور أحداث الفيلم عن ولاء التي تحاول توفير دخل لعائلتها بعد أن هاجر زوجها لخارج البلاد بطرق غير شرعية فتعمل ولاء سائقة توك توك وتشتبك في العديد من الاشتباكات مع الرجال من عنف وتحرش لهيمنتهم على سوق التكاتك.

وعلي هامش المهرجان يقيم الفنان باسم سمرة ندوة مفتوحة، غدا في الساعة الواحدة بمركز الحرية والإبداع، وتعرض الأفلام المشاركة في المهرجان في الساعة الخامسة مساء، وتستمر العروض يوميًا حتى يوم الجمعة الموافق ٩ أبريل في نفس التوقيت.

وفي اليوم التالي، يقدم المنتج محمد العدل ماستر كلاس في الواحدة ظهرا بالحرية والإبداع، ويذكر انه رئيس شرف المهرجان منذ نسخته الأولى حتى نسخته السادسة في الحفل الافتتاحي والختامي بمسرح سيد درويش وسوف يستمر المهرجان لمدة 6 أيام متتالية حتى 10 ابريل المقبل.

وجاء انطلاق مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير وسط اجراءات احترازية مشددة مع قياس درجة الحرارة و التعقيم عبر البوابات التطهير و الالتزام بأرتداء الكمامة و الحرص على التباعد الاجتماعي.

google-playkhamsatmostaqltradent
close