recent
أخبار ساخنة

ريال مدريد يسحق ليفربول بالثلاثية بعد أن قدم لاعبوه مباراة عالمية






 كتب : محمد حسن 

انتهت منذ قليل المباراة التى جمعت ما بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا والتى انتهت بفوز ريال مدريد بنتيجة (٣-١) احرز اهداف اللقاء احرز فينيسيوس هدف ريال مدريد الاول فى الدقيقة ٢٧ وفى الدقيقة ٣٧  احرز أسينسيو هدف ريال مدريد الثانى وفى الدقيقة ٥٢ تمكن محمد صلاح من تقليص الفرق وتسجيل الهدف الاول لليفربول وفى الدقيقة ٦٥ تمكن اللاعب فينيسيوس من تسجيل الهدف الثالث لنادى ريال مدريد الاسبانى.

تشكيل ريال مدريد:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: فيرلاند ميندي، ناتشو، ​إيدير ميليتاو​، لوكاس فاسكيز.

خط الوسط: كاسيميرو، توني كروس، لوكا مودريتش.

خط الهجوم: ماركو أسينسيو، فينيسيوس جونيور، كريم بنزيما.


تشكيل ليفربول:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: أندي روبيرتسون، أوزان كاباك، ناثانيل فيليبس، ألكسندر أرنولد.

خط الوسط: فابينو، جورجينو فينالدوم، نابي كيتا.

خط الهجوم: ساديو ماني، محمد صلاح، دييجو جوتا.

ملخص المباراة : 

بدأت المباراة بسيطرة كاملة لنادى ريال مدريد على منطقة وسط الملعب في الدقائق الأولى من اللقاء  مع وجود محاولات من ليفربول تعتمد على التمريرات السريعة والهجمات المرتدة وجاء التهديد الاول في اللقاء بعد مرور 12 دقيقة لصالح ريال مدريد بعد انطلاقة من ميندي في الجانب الأيسر، ليحول كرة عرضية لعبها فينيسيوس بالرأس لكنها مرت أمام القائم الأيسر لأليسون. وفى الدقيقة ٢٧ تمكن ريال مدريد من تسجيل الهدف الأول في اللقاء  عن طريق اللاعب فينيسيوس الذي تسلم تمريرة طولية من كروس، ليتسلمها خلف باباك وينطلق نحو المرمى مصوبًا كرة أرضية في شباك أليسون.

وفى الدقيقة ٣٧ وقع اللاعب ألكسندر أرنولد لخطأ كارثى بعد  إعادة كرة بالرأس إلى أليسون، لتتوجه تمريرته إلى أسينسيو الذي بات في وضعية إنفراد تام بالمرمى ليتلاعب بأليسون ويصوب كرة في الشباك الخالية معلنًا ثاني أهداف الريال.

وحاول نادى ليفربول من العودة للمباراة لكن تمكن لاعبو ريال مدريد من السيطرة على الموقف الى ان انتهى شوط المباراة الأول بتقدم ريال مدريد بثنائية نظيفة.

الشوط الثانى : 

بدأ الشوط الثانى وسط محاولات من ليفربول لادراك الهدف الاول مع مرتدات ريال مدريد الاسبانى لادراك الهدف الثالث وقتل المباراة الى ان أدرك الفرعون المصرى محمد صلاح هدف تقليص الفارق لليفربول في الدقيقة 51 من اللقاء بعدما تلاعب جوتا بالثنائي ميليتاو ومودريتش، لترتطم الكرة بالبرتغالي وتتهادى للمهاجم المصري الذي سددها في شباك كورتوا.          وفى الدقيقة ٦٥ احرز اللاعب فينسيوس جونيور الهدف الثالث    لـ ريال مدريد في الدقيقة بعد تمريرة رائعة من لوكا مودريتش، ليسدد الكرة، ويفشل اليسون في التعامل معها، لتدخل داخل المرمى.

وواصل ريال مدريد السيطرة على الكرة وحاول تسجيل الهدف الرابع، وكان قريبًا عن طريق ماركوس أسينسيو، لكنه فشل في تسديد الكرة. وحاول لاعبو ليفربول تقليص الفارق، لكن دفاع الريال كان صاحب الكلمة العليا، مانعًا الفرص الخطيرة عن مرمى كورتوا، لينتهي اللقاء بفوز ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد لليفربول 

وبهذه النتيجة يقترب فريق ريال مدريد الإسباني من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بفوزه على ليفربول الإنجليزي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما منذ قليل على ملعب ألفريدو دي ستيفانو.

وتقام مباراة الإياب على ملعب أنفيلد رود يوم الأربعاء الموافق الرابع عشر من شهر إبريل الجاري.


google-playkhamsatmostaqltradent
close