recent
أخبار ساخنة

حب نفسك ... دكتورة فاطمة محمود / وطنى نيوز


 

 
دكتورة فاطمة محمود
و هي أهم و أعمق خطوة في موضوعنا هذا، و هي الأساس الذي ترتكز عليه الثقة بالنفس عامة.
فحب النفس هو الرضا التام عن أنفسنا، و تقبلها بكل ما تحمله من عيوب ، أخطاء، و مزايا.
حب النفس لا يعني حب الأشياء الجميلة فقط، و كره الأشياء الغلط التي فينا، هذا يسمى نكران ;denial, حب النفس هو الوعي بعيوبنا و كل الأشياء التي تشوب شخصياتنا و كذلك أجسادنا، اعترافنا بها و تقبّلها كجزء من أنفسنا و من ثم حب هذه العيوب و المزايا.
حب النفس هو من أصعب المراحل التي يجتازها الباحث عن نفسه، الباحث عن التغيير، الساعي إلى الانتقال إلى تجسّد أحسن نسخة من روحه، فماضي الإنسان يلعب دورا كبيرا في ترسّخ هذه الترسبّات النفسية السامة في قاع أرواحنا ، و إذا لم نقتلعها سوف تدمرنا، و تمحي أي فرصة لنا في مستقبل زاهر مليء بالسعادة و النجاح.
أعتقد أن معظمنا نحن الفتيات ، بعد أن نخرج من سنوات المراهقة إلى سنوات النضوج، يتضح لنا أن حب النفس هو شيء لا نستطيع أن نكسبه بمجرد وضع بعض مساحيق التجميل، أو التأنق و اختيار الملابس الرائدة، يتضح لنا أن الأمر لا يكون بهذه الطريقة، حب النفس لا يمكن أن يكون مجرد قناع نضعه من فوق، هو شيء يجب أن ينبع من الداخل حتى يشّع و يظهر على السطح.
اليوم سأملي عليكِ عزيزتي خطوات من الممكن أن تسا عدك، بلا تجميل للكلمات و لا تنميق، لطالما تساءلت و بحثت و جربت على نفسى و المحيطين بى كل ما التهمتيده من قراءة الكتب الكثيرة، و استنتجته من السير الذاتية و الأفلام الوثائقية.
خرجت بأكثر النقط المتكررة و التي هي حقا فعّالة، لتحقيق عزيزتي الإستقرار الداخلي و النضج لتحبّي نفسك أكثر.
الخطوات التالية هي الاشياء التى ارتكزت عليها جيدا في بناء ثقة جبارة في نفسى و أتمنى من كل قلبي أن تطبقيها لتعرفي أن ما أنت قادرة عليه هو أكبر بكثير من حيز المعتقدات التي قيّدتنا طويلا.
دكتورة فاطمه محمود
google-playkhamsatmostaqltradent
close