recent
أخبار ساخنة

الزمالك يسقط فى فخ التعادل امام ذئاب الجبل








 كتب : محمد حسن

انتهت منذ قليل المباراة التى جمعت ما بين نادى الزمالك ونادى المقاولون العرب فى اطار مواجهات الجولة ١٨ من عمر بطولة الدورى المصرى الممتاز على ملعب استاد القاهرة والتى انتهت بالتعادل الايجابى (٢-٢) 

ملخص المباراة : 

بدا نادى المقاولون العرب المباراة باللعب السلبي على فريق الزمالك الذي لم ينجح في اختراقات دفاعات الضيوف خلال الربع ساعة الأولى، وحاول المقاولون الاعتماد على المرتدات بحثاً عن هدف.

وفي الدقيقة 22 نجح المقاولون العرب فى الحصول على ركلة جزاء بعد تدخل قوي من طارق حامد ومحمد عبد الغني ضد عبد الله ياسين لاعب المقاولون، ليتصدى محمد سمير للتنفيذ ويسدد في شباك الأبيض على يسار جنش.

وفي الدقيقة 28 احتسب الحكم إبراهيم نور الدين ركلة جزاء أخرى لكن لمصلحة الزمالك بعد تدخل قوي من فاروقا لاعب المقاولون ضد حميد أحداد، ليُنفذ أشرف بنشرقي ركلة الجزاء ويسدد على يمين الحارس أبو السعود.

 في الدقيقة 37 كان عبد الله جمعة قريب من تسجيل هدف ثانى للزمالك بعد مرتدة سريعة انتهت بمراوغة للدفاع في منطقة جزاء المقاولون وتسديدة بيمناه إلى جوار القائم الأيمن بقليل.

وفي الدقيقة 42 سدد بن شرقى كرة قوية لتمر قذيفة إلى جوار القائم الأيمن لمرمى المقاولون العرب لتعانق الشباك الخارجية وتمر بسلام على مرمى أبو السعود.

 وفي الدقيقة 49  تمكن نادى الزمالك من تسجيل الهدف الثانى بعد عرضية من الجهة اليمنى عن طريق حمزة المثلوثي مرت بغرابة من الحارس أبو السعود لتصل إلى رأس بنشرقي في مواجهة الشباك ليسجل الهدف الثاني.

وحاول المقاولون إدراك التعادل في الدقيقة 60 بعد عمل جماعي منظم انتهى بتمريرة إلى عبد الله ياسين داخل منطقة جزاء الزمالك ليسدد كرة تصدى لها جنش وحولها إلى ضربة ركنية.

وحاول من جديد عبد الله ياسين بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 74 لكن تسديدته ذهبت فوق عارضة الحارس محمود جنش.

ووصل المقاولون من جديد إلى منطقة جزاء الزمالك بعد تمريرة إلى محمد مجلي الذي سدد كرة قوية مرت فوق عارضة الأبيض بقليل في الدقيقة 77.

وفى الدقيقة 80 أحرز عبد الله ياسين هدف التعادل لذئاب الجبل، ليتراجع الزمالك عن الأداء الدفاعى بعدها ويبدأ فى العودة للهجوم من جديد على أمل تسجيل هدف تحقيق الفوز، وفى اللحظات الأخيرة يهدر شيكابالا فرصة هدف مؤكد. لينتهى اللقاء بالتعادل الايجابى (٢-٢) وبهذه النتيجة يرتفع رصيد نادى الزمالك للنقطة 40 فى مقدمة جدول الدورى، بعدما خاض 18 مباراة، حقق الفوز فى 12 لقاء، وتعادل فى 4، وخسر مباراتين، فيما ارتفع رصيد المقاولون للنقطة 19 فى المركز الـ 13 بعدما خاض 19 مباراة، فاز في 5 مباريات وتعادلوا في 4 أخرى، وتلقوا الهزيمة في 10 لقاء....

google-playkhamsatmostaqltradent
close