recent
أخبار ساخنة

رنا الغريض : تؤكد أن مبادرة الشرق الأوسط الأخضر تعكس قدرات بلادنا / وطنى نيوز



متابعة - علاء حمدي
 
أشادت سعادة المهندسة رنا الغريض – عضو الغرفة التجارية بتبوك وعضو بهيئة المهندسين السعوديين " بمبادرة الشرق الأوسط الأخضر ضمن رؤية المملكة 2030 والتي اطلقها صاحب السمو ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والتي ترتكز في بحث مشروع إقليمي ضخم لزراعة الأشجار لخفض انبعاثات الكربون ومكافحة التلوث وتدهور الأراضي .
وأضافت الغريض أن "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر تهدف، بالشراكة مع دول المنطقة، لزراعة 40 مليار شجرة كأكبر برنامج إعادة تشجير في العالم". مشيرة الي أنها ستعود بالنفع على المنطقة والعالم، وسوف تلقي استعداد الدول للعمل مع السعودية لإنجاحها، وتحقيق أهدافها. وتعود فوائد المشروع للمنطقة والعالم وأهمها مواجهة التحديات البيئية وتحسين جودة الحياة بها، إضافة إلى تحقيق خفض في معدلات الكربون العالمية. وإن المبادرة تهدف أيضا "إلى تعزيز كفاءة إنتاج النفط، وزيادة مساهمة الطاقة المتجددة، إضافة إلى جهود متعددة للحفاظ على البيئة البحرية والساحلية وزيادة نسبة المحميات الطبيعية".
والجدير بالذكر أن وفيما يلي أبرز المعلومات عن مبادرة الشرق الأوسط الأخضر وفقا لوكالة الأنباء السعودية. - تهدف بالشراكة مع دول منطقة الشرق الأوسط لزراعة 40 مليار شجرة كأكبر برنامج إعادة تشجير في العالم - تعمل المبادرة على استعادة مساحة تعادل 2 مليون كيلومتر مربع من الأراضي المتدهورة. - تمثل 5% من الهدف العالمي لزراعة 1 تريليون شجرة. - تعمل على تخفيض 2.5% من معدلات الكربون العالمية. - تعمل على تخفيض انبعاثات الكربون الناتجة عن إنتاج النفط في المنطقة بأكثر من 60%. - تعمل على تخفيض الانبعاثات الكربونية، بما نسبته أكثر من 10% من المساهمات العالمية. وأن المملكة العربية السعودية مصممة على إحداث تأثير عالمي دائم، وستبدأ العمل على مبادرة الشرق الأوسط الأخضر انطلاقا من دورها الريادي مع الدول الشقيقة في مجلس التعاون لدول الخليج العربية والشرق الأوسط.

 

google-playkhamsatmostaqltradent
close