recent
أخبار ساخنة

جامعة السويس تعقد اجتماعا لبحث سبل تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة وتأهيلهم لسوق العمل / وطنى نيوز


 


كتب/ محمد البدوي
انطلاقا من دور جامعة السويس وحرصها على الاضطلاع بدورها في تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة وتأهيلهم لمتطلبات سوق العمل، عقد صباح اليوم الدكتور السيد الشرقاوي رئيس الجامعة، اجتماعا للتنسيق بين كليات الجامعة ذات الصلة بحضور السادة عمداء كليات التربية، التكنولوجيا والتعليم، الحاسبات والمعلومات، الثروة السمكية وبمشاركة مدير إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم بالسويس، رئيس مجلس إدارة جمعية الصفاء لذوي الاحتياجات الخاصة بالسويس، فضلا عن أعضاء هيئة التدريس بقسم التربية الخاصة بكلية التربية بالجامعة.
وصرح "الشرقاوي" عقب الاجتماع أن هذا الاجتماع يأتي في إطار إيمان الجامعة بدورها في مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، لتمكينهم وتأهيلهم من خلال الاعتماد على الكوادر العلمية من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.
موضحا أن الاجتماع قد خلص بعدة نتائج منها :
تجهيز بروتوكول تعاون بين جامعة السويس ووزارة التربية والتعليم وبعض الجمعيات المجتمعية ذات الصلة.
وعمل الدراسات المختلفة المرتبطة بأعداد ونوع الاعاقة الخاصة بهذه الفئة، فضلا عن تصميم المقاييس التى تحدد مستوى الإعاقة وما يناسبها من حرف وأنشطة مختلفة تناسبه.
وتوظيف إمكانيات كليات جامعة السويس لتأهيل وتمكين ذوى الاحتياجات الخاصة.
ودمج الجهات المجتمعية المختلفة ورجال الأعمال والجمعيات الخيرية فى محافظة السويس للمشاركة فى هذا المشروع بالشكل الذى يعود بالنفع على هذه الفئة.
google-playkhamsatmostaqltradent
close