recent
أخبار ساخنة

غضب شديد بسبب عدم زيارة وزيرة الصحة لأبوتشت / وطنى نيوز




أحمد رضوان 
 
سادت حالة من الاستياء بين عدد من أهالي مركز أبوتشت بمحافظة قنا؛ بسبب تجاهل الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وعدم زيارتها لمستشفى أبوتشت، خلال جولتها الميدانية التي أجرتها اليوم الأحد لعدد من مستشفيات محافظة قنا.
ويقول حلمي علي، محام، أحد أهالي أبوتشت ، إنه في منتهى الاستياء من أن تزور وزيرة الصحة أغلب مراكز جنوب الصعيد، وتستنثني من هذه الزيارة مركز أبوتشت دون مبرر مفهوم، رغم أن أبوتشت على المستوى الصحى من أكثر مراكز الجمهورية حاجة إلى الاهتمام الصحي.
ويضيف "علي" أن عدم زيارة الوزيرة لمركز أبوتشت اليوم تأتي لتكون استكمالا لتجاهل وزارة الصحة لمركز به ما يقارب من نصف مليون مواطن، وبه مستشفى متوقف عن العمل منذ عدة سنوات، فضلا عن وجود وحدات صحية بدون أطباء أو أدوية، مؤكدا أن عدم زيارة الوزيرة لمركز أبوتشت يجسد واقعا صحيا مؤسفا، وصفحة من صفحات الاهمال الصحي منذ سنوات.
ويستطرد "الحمد لله أن فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية تدخل لإدارج مستشفى أبوتشت المهجور والمتوقف العمل به منذ سنوات ضمن مبادرته "حياة كريمة"، موضحا أنه ربما تراجعت الوزيرة عن الزيارة؛ لأنها لن تجد فى أبوتشت ما تزوره لا مستشفى، ووحدات صحية بلا أطباء أو أدوية.
ويشير بهجات غانم، أحد أهالي أبوتشت، إلى أنه كان من الواجب على وزيرة الصحة زيارة مركز أبوتشت؛ احتراما لأهالي المركز المنعدم صحيا، والوقوف على أخر مستجدات المستشفى العام، حتى يشعر المواطن البتشتى بالاهتمام، مضيفا أنه كان من الواجب أيضا زيارة مستشفى سمهود.
ويستنكر أحمد عاصم الحريري، أحد شباب أبوتشت، توجه وزيرة الصحة من نجع حمادي إلى البلينا مباشرة، وعدم مرورها على مركز أبوتشت دون أي استشعار بالمسئولية تجاه مواطنيها، متسائلا: "إزاى تروح البلينا ومتدخلشى أبوتشت"،
مؤكدا أن هناك تعنت واضح تجاه مركز أبوتشت.
google-playkhamsatmostaqltradent
close