recent
أخبار ساخنة

إعلام زفتي يبحث صحة المرأة والأمراض المزمنة الأورام /وطني نيوز


متابعة / علاء حمدي

عقد المجمع الإعلامي ندوة اعلامية تحت عنوان صحة المرأة والامراض المزمنة ( والاورام )" " مبادرة 100مليون صحة " بمقر قاعة المجمع .
تحدث في الندوة الدكتور عماد صدقه رئيس قسم الأورام بطب كفر الشيخ واستشاري الأورام بمعهد الأورام بميت غمر قائلاً أن المرأة الصحيحة تعتبر العمود الفقري لأى دولة متقدمة او تريد ان تتقدم وعلى ذلك اولت الدولة أهمية كبرى للارتقاء بالمرأة وصحتها كأم أو ابنة أو زوجة فاطلقت القيادة السياسية مبادرة 100مليون صحة .
وتطرق الى أنواع الأورام وأسباب انتشارها ومن بينها السلوك الخاطئ في التغذية وكذلك الافراط في تناول المسكنات والافراط وأيضا الاستخدام المفرط للهرمونات من جانب المرأة ووسائل منع الحمل خاصة الحبوب.
وقال ان الدولة تقوم بحملات توعية للسيدات وكذلك توفير معاهد لعلاج الأورام في طنطا وميت غمر والقاهرة وغيرها من الأماكن وأيضا العلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي
كما شدد صدقة على أهمية الكشف المبكر على الأورام عموما .
وقال أيضا ان السيدة يجب ان تقوم بالفحص الذاتي شهريا والكشف وعمل اشعة سنويا بعد انتهاء الدورة الشهرية وخاصة عند سن الأربعين وان السيدة التي لدى اسرتها تاريخ مرضى تبدأ من سن الثلاثين لان كثير من الأورام وراثي مثل أورام الثدي والقولون والبعض يكون لديهن القابلية للإصابة .
ثم اكد على طرق الوقاية من الامراض علاوة على الكشف المبكر عنها وتوعية البنات قبل الزواج ، وكذلك التغذية السليمة بتناول الخضروات والفاكهة وشرب السوائل بكثرة وخاصة الماء والبعد عن المقليات والبعد عن السموم البيضاء الملح والسكر . ثم شرح طرق وخطوات العلاج والتركيز على وسائل العلاج وكيفية اخذ عينة من هذا الورم فورا بالإبرة القاطعة وليس بالسرنجة .
وفى النهاية دارحوار نقاشي بين المحاضر والسيدات الحضور حول موضوع الندوة وقام بالرد على استفساراتهم .
شارك في الندوة موظفي المصالح الحكومية . ادار الندوة الأستاذة وفاء عبد العليم أخصائي اعلام . والاستاذ خالد الطليمى اخصائي اعلام . تحت اشراف الأستاذ محمد مصطفى عبده مدير مجمع الاعلام والاستاذة عزة سرور مدير عام إدارة اعلام وسط الدلتا والأستاذ سمير مهنا وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لإعلام شرق ووسط الدلتا ..
google-playkhamsatmostaqltradent
close