recent
أخبار ساخنة

وطني نيوز | هواة «الاسكيت والتزلج» يطلقون مبادرة لتوزيع «التمر و عصائر» على الصائمين وقت الفطار بالإسكندرية

الصفحة الرئيسية

كتب : بيشوي ادور

اطلق مجموعة من شباب بالإسكندرية مبادرة لتوزيع التمر و العصائر الصائمين وقت الفطار بطريق الكورنيش وهم يمارسون رياضهم المفضلة التزلج« بالاسكيت» مرتديين حذاء التزلج « الباتيناج» حيث جاءت فكرة المبادرة من مشاركة رياضتهم المفضلة التزلج "الاسكيت''، في العمل الخيري ومع حلول شهر رمضان المبارك.

يقول «نصر عاطف» 24 عاما، بكالوريوس تجارة إدارة أعمال، ومؤسس فرق «السكيت» و بالإسكندرية «لوطني نيوز» أن الهدف من المبادرة هو إفطار صائم، ونشر البهجة مع الرياضتنا المفضلة ، مشيرًا إلى أن مبادرة كانت فكرة أصدقائه «عمر ويمني» من فريق رياضة التزلج، والتي كانت مبادرة هدفها إفطار الصائمين في تلك الأيام المباركة، بالإضافة إلى نشر فكرة الرياضة والتقرب من الناس، و اجتمع الفريق على الفكرة ونزلنا إلى الشارع لتنفيذها.

وأضاف أن فكرة تكوين فريق لرياضة التزلج بدأت معه بعد التخرج ومع بداية جائحة كورونا، لذا قرر نشر رياضة الاسكيت والتي لا يعرفها الكثير، قائلًا« رياضة السكيت رياضة قديمة كانت تعرف ب الباتيناج اردت أحيائها من جديد» حيث تم تكوين الفريق بالإسكندرية الذي انضم له 40 ممارس ومحب للرياضة .

وأشار إلى أن انطلاق محاولة إحياء رياضة الباتيناج أو التزلج بحذاء التزلج أو لوحة التزلج، بدأت من الإسكندرية، حيث بدأنا بالتواصل مع محبي تلك الرياضة في عدة محافظات من (القاهرة، بورسعيد والشرقية والسويس وطنطا)، لنشر الفكرة لتضم جميع فئات المجتمع والمراحل العمرية المختلفة، ومحو الفكرة المغلوطة على أن هذه الرياضة لفئة مجتمعية معينة، بل هي للجميع.

وأكد« نصر» أن هدف الفريق هو نشر الرياضة وربطها بالمناطق الأثرية والسياحية، وتنفيذ افلام تسجيلية أيضًا لتنشيط السياحة من خلال الرياضة مناشدا رجال الأعمال و الجهات المعنية من توفير مناطق خاصة على لهواة التزلج و الاسكيت ، لنشر هذه الرياضة واحيائها من جديد.

وتعتبر التزلج هي اشهر الرياضات في بعض الدول الأجنبية وهي السير على الأسطح الملساء باستخدام الزلاجات الدوارة ويمثل التزلج شكلاً من أشكال الترفيه فضلاً عن أنه رياضة، وقد يكون شكلاً من أشكال التنقل. وعادة ما تأتي الزلاجات على ثلاثة أصناف رئيسية: زلاجات دوارة رباعية أو زلاجات مدرجة أو ريش وزلاجات ثلاثية، ومع ذلك قد جرب البعض التزلج بعجلة واحدة أو أشكالاً أخرى على أساس تصميم الزلاجة .

google-playkhamsatmostaqltradent
close