recent
أخبار ساخنة

وطني نيوز | محافظ الاسكندرية و رئيس الغرفة التجارية يفتتحان معرض «أهلاً رمضان» بأرض كوتة

 

كتب : بيشوي ادور

افتتح محافظ الاسكندرية للواء محمد الشريف و الاستاذ أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية المحاسب محمد سعد الله وكيل الوزارة التموين بالاسكندرية معرض «أهلاً رمضان» بأرض كوتة بمنطقة الأزاريطة بوسط الاسكندرية بحضور الدكتور ياسر المناوشي أمين الصندوق بغرفة الإسكندرية، والأستاذ أحمد صقر نائب رئيس "غرفة الإسكندرية"، وأعضاء مجلس الإدارة الأستاذ محمد حفني، والمهندس شريف الجزيري .

ومن جانبه قال الأستاذ أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية إن معرض «أهلا رمضان» هذا العام، ستقدم فيه الشركات المشاركة في المعرض، خصومات وعروض مختلفة، دعمًا للمواطنين خلال الفترة الحالية.

وأضاف أن معرض "أهلا رمضان" يأتي في إطار المبادرات التي تقدمها "غرفة الإسكندرية"، ويهدف إلى توفير مختلف السلع الغذائية بأسعار مخفضة، كما سيتم تخصيص أجنحة بفروع السلاسل التجارية الكبرى والقطاع العام، ومنافذ المجمعات الاستهلاكية.

وأوضح أن المعرض ضم منتجات بأسعار مخفضة، خاصة السلع الغذائية ومنتجات رمضان "الياميش" وكذلك اللحوم والدواجن والخضر والفاكهة، والسلع الأساسية مثل الزيت والأرز والسكر، وغيرها من السلع الأخرى.

وأشار «الوكيل» إلى أهمية اتخاذ الإجراءات الاحترازية خلال فترة المعرض، للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

وفي السياق ذاته قال للواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية أن المعرض يضم منتجات و سلع بأسعار مخفضة، خاصة السلع الغذائية بخلاف اللحوم والدواجن والخضر والفاكهة، والسلع الأساسية مثل الزيت والأرز والسكر، وغيرها من السلع الأخرى.

أوضح أن المحافظة تبرعت بالأرض التي يقام بها المعرض، كما كان هناك تنسيق مع رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، لمد فترة إقامة المعرض حال استمرار كثافة التوافد من الجمهور والطلب على المنتجات والسلع المتوفرة بالمعرض.

وأضاف الشريف خلال جولته أن هناك تخفيضات تصل إلى 25% و30% تقدمها نحو 40 شركة من المشاركة بالمعرض.
هنأ المحافظ الشعب المصري والأمة الإسلامية بقرب حلول شهر رمضان المعظم داعيًا المولى عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها وقياداتها. 

وقال أن هذا المعرض يساهم في توفير مختلف السلع الغذائية الأساسية بالإضافة إلى السلع الرمضانية بأسعار منخفضة تناسب الجميع وبجودة عالية، فضلاً عن زيادة عدد الشركات المشاركة بالمعرض، وذلك في إطار توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بزيادة عدد منافذ توزيع السلع في سلسلة معارض "أهلاً رمضان" وتوزيع السلع الغذائية الأساسية ذات الجودة العالية بكافة أنواعها، تلبيةً لاحتياجات المواطنين قبل حلول شهر رمضان المعظم. 

مؤكدا أنه في ضوء توجيهات الدكتور مصطفي مدبولى رئيس مجلس الوزراء تم تكثيف الاستعدادات والترتيبات بجميع المديريات والجهات المعنية لاستقبال شهر رمضان المعظم والتأكيد علي الإلتزام بجميع الإجراءات التي أقرها مجلس الوزراء.

وأضاف أن هناك مراقبة مستمرة علي الأسعار من قبل المحافظة والمديريات المعنية، وكذلك تشديد الرقابة على الأسواق، بالإضافة إلى ضخ كميات كبيرة من السلع الاستهلاكية والاستراتيجية والرمضانية، وتطبيق نسب تخفيض ملائمة على تلك السلع تمشياً مع سياسة الدولة بتخفيف العبء على شرائح المواطنين الأكثر احتياجاً.

وتفقد المحافظ و رئيس غرفة التجارية أقسام المعرض، واستفسر عن أسعار المواد الغذائية الأساسية للتأكد من توافرها بأسعار تناسب المواطن البسيط. كما استفسر من رواد المعرض عن أسعار المنتجات ومدى جودة السلع. 

و في سياق متصل قال محمد سعد الله وكيل الوزارة بالاسكندرية أننى سعيد و فخور بالمعروضات للسلع الغذائية المطروحة من خلال القطاع الحكومى و المتمثلة في. شركات الشركة القابضة للصناعات الغذائية لما تقدمه من جودة و مستوى جيد من التخفيضات المطروحة و التى تحكمت فى أسعار الأسواق

و وجه سعد إلله الشكر للمشاركين من القطاع الخاص و السلاسل التجارية لسرعة المشاركة فى المعرض و طرح كميات كبيرة و متنوعة من السلع بتخفيضات مناسبة.

يذكر أن المعرض يستقبل العملاء يوميًا من الساعة الـ10 صباحًا، حتى الـ11 مساءً، بأرض كوتة، في منطقة الأزاريطة، حتى ال١٢ من أبريل.

google-playkhamsatmostaqltradent
close