recent
أخبار ساخنة

مصر المحروسة ... بقلم - خالد جعفر / وطنى نيوز


 
بقلم - خالد جعفر
على كل طوائف الشعب المصري واتجاهاته أن تنتبه وتوحد طاقاتها في هذا الوقت تحديدا للوقوف أمام التحديات التي تواجه مصر الآن ، وعلينا أن ندرك بلا مواربة أن العالم يتآمر علينا لإسقاط هذا الوطن ، ويتزعم كل هذا أمريكا و إسرائيل وبعض حلافائها من أوربا .
و المتأمل للمشهد السياسي يسأل نفسه : لماذا اختارت إسرائيل هذا التوقيت تحديدا لإحداث مناوشات مع الفلسطينيين في غزة ؟ وتصاعدت الاشتباكات على حسب ما أعلنته إسرائيل نفسها على لسان أفيخاي أذرعي المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي بتحركات الجيش على مشارف غزة رافضا تحذيرات المبعوث المصري بتهدئة الأوضاع .
والمتأمل لما يحدث يرى أن إسرائيل تريد الضغط على أهل غزة وخنق كل سبل الحياة فيها وبالتالي يكون هناك احتمال إذا زاد الضغط إلي نزوح أهل غزة إلي سيناء في ظل تزامن أزمة مصر مع أثيوبيا حول مشكلة سد النهضة الذي صمت العالم كله أمام إيجاد أي حلول وذلك عن قصد ممنهج ظهر جليا من سوء إدارة الأزمة على يد المبعوث الأمريكي لشئون أفريقيا .
هناك تخطيط صهيوأمريكي تدعمه المخابرات البريطانية لتشتيت الجيش المصري و محاولة إخضاع مصر ما بين مشكلة غزة في الشرق وسد النهضة في الجنوب والحدود الغربية من ناحية ليبيا بميليشات أوردغان الذي تم توظيفه بمهارة من قبل القوى الدولية لاستكمال عناصر التخطيط والمؤامرة وأنا أرى أن المصالحة التي تريدها تركيا مع مصر ماهى إلا خداع الأفاعي .
حمى الله مصر وأرضها ونيلها وشعبها وجيشها من كيد الكائدين .

 

google-playkhamsatmostaqltradent
close