recent
أخبار ساخنة

وطني نيوز | قعلة قايتباي تشهد إقبالا متوسط في أول أيام العيد الفطر وسط اجراءات احترازية مشددة

كتب : بيشوي ادور

شهدت قلعة قايتباي بمحافظة الاسكندرية في أول أيام عيد الفطر المبارك قبالا متوسط من قبل المصريين و الأجانب وسط اجراءات احترازية مشددة مع الالتزام برتداء الكمامة و التعقيم و قياس درجة الحرارة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد

و من جانبه قال «محمد متولى» مدير عام آثار الإسكندرية والساحل الشمالى، أن قلعة قايتباى قد شهدت إقبال متوسط من المصريين والأجانب في أول أيام عيد الفطر مؤكدا فى تصريحات صحفية له اليوم، على تواجد فرق التعقيم والتطهير مؤكدا على توافر أرصدة الكمامات والجونتيات الكحول الاثيلي والكلور وادوات التعقيم والجيل المطهر وقياس درجات الحرارة لكل العاملين بالقلعة قبل الفتح للجمهور يوميا

مشيرا الى أنه يتم قياس الحرارة لكل الزائرين، والتأكيد على الالتزام التام بكافة الضوابط الاحترازية والوقائية التي وضعتها وزارة السياحة والآثار، ومنها التباعد الاجتماعي للزائرين أمام منافذ بيع التذاكر .

و سياق متصل قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بأجهزة المحافظة التنفيذية وجميع القطاعات الخدمية والمرافق، وذلك لاستقبال عيد الفطر المبارك، مؤكدا على تكثيف الحملات المفاجئة للتأكد من تطبيق قرارات رئيس مجلس الوزراء الأخيرة بشأن الحد من التجمعات ومواجهة انتشار جائحة كورونا. 

وأصدر الشريف تعليماته لرؤساء الأحياء بالتنسيق مع الجهات المعنية لغلق الحدائق والمتنزهات العامة والشواطئ ومنع إقامة أى احتفالات أو فاعليات جماهيرية خلال أيام العيد، والاستمرار فى الحملات اليومية على المقاهى والكافيهات والمطاعم والمولات ودرو السينما والمسارح وما يماثلها لمتابعة الالتزام بمواعيد الغلق فى تمام الساعة التاسعة مساء، مشددا عليهم بالمتابعة الدورية للتأكد من تطبيق قرارات مجلس الوزراء، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه المخالفين.

وشدد المحافظ على تكثيف الجولات الميدانية للتصدى بكل حزم وقوة لمحاولات البناء المخالف، ومنع استغلال المخالفين لأيام العطلات بالعيد، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك.

وأكد المحافظ على إنعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وكذلك غرف العمليات الفرعية فى جميع المديريات والجهات الخدمية لاستقبال كافة الشكاوى والبلاغات على مدار الساعة والتعامل الفورى معها.

الجدير بالذكر أن رئيس الوزراء قد أصدر عدة قرارات كان على رأسها؛ غلق المحال والمولات التجارية والمقاهى والكافتيريات والمطاعم ودور السينما والمسارح 9 مساء مع استمرار خدمة توصيل الطلبات ولمدة أسبوعين. وتكون إجازة عيد الفطر المبارك من الأربعاء 12 مايو وحتى الأحد 16 مايو لمدة 5 أيام، وغلق كامل للشواطئ والحدائق والمتنزهات العامة فى العيد. صلاة العيد فى المساجد الكبرى بنفس إجراءات صلاة الجمعة. وحظر إقامة أية مؤتمرات أو فعاليات وكذا الاحتفالات الفنية أو الحفلات.

google-playkhamsatmostaqltradent
close