recent
أخبار ساخنة

مصدر أمني ينفى إعتقال مشيعي جنازات منفذي مذبحة كرداسة / وطنى نيوز


 


كتب: اسلمان فولى
نفى مصدرأمنى صحة ما أذاعته إحدى القنوات الفضائية المعارضة بشأن تنفيذ حملة إعتقالات واسعة بكرداسة على خلفية تشييع جنازات بعض المنفذ بهم أحكام الإعدام منذ أيام من أبناء كرداسة.
وقال المصدر بأن ذلك يأتى ذلك فى إطار محاولات نشر الشائعات والأكاذيب فى أوساط الرأى العام .
نفذت مصلحة السجون الإعدام، على المحكوم عليهم ممن شاركوا فى اقتحام قسم شرطة كرداسة عام 2013 ، داخل سجن وادي النطرون.
وصرح مصدر قانونى بأنه تم القصاص اليوم من عناصر جماعةالإخوان الـ9 ممن شاركوا في إقتحام قسم كرداسة يوم ١٤ اغسطس ٢٠١٣ واغتيال ١٤من رجال الشرطة.
وفى يوليو 2017 ، قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، بالإعدام شنقًا لـ 20 متهمًا في إعادة محاكمتهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ مذبحة كرداسة.
كانت النيابة وجهت للمتهمين الإشتراك في أحداث اقتحام مركز شرطة كرداسة التي وقعت في أغسطس 2013، وراح ضحيتها 12 ضابطًا من قوة القسم، والتمثيل بجثثهم، بجانب شخصين آخرين من الأهالي تصادف وجودهما بالمكان، والشروع في قتل 10 أفراد آخرين من قوة مركز شرطة، وإتلاف مبنى القسم، وحرق عدد من سيارات ومدرعات الشرطة، وحيازة الأسلحة النارية الآلية والثقيلة.
ومن جانبها قالت نجلاء سامي أرملة العميد عامر عبد المقصود نائب مأمور مركز كرداسة: "مشاهد فض اعتصام رابعة في مسلسل الاختيار 2 رجعتنا لمشاهد صعبة ومؤلمة".
وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة "إكسترا نيوز": "مشاهد حلقة اليوم من الاختيار2 رجع الألم ليا ولأولادي".
وتابعت: "أشكر المخرج والمؤلف لمسلسل الإختيار 2 وما عرض واحد بالمئة من اللى حصل في الحقيقة".
اقتحام قسم كرداسة
وأشارت:"زوجي كلمني قبل اقتحام القسم ورفض الهروب وأن يرفع علم القاعدة على القسم".
ولفتت: "بعد سحل زوجي أخدوا زوجي إلى ناهية .. وسامية شنن لم يكن يعرفها، وزوجي كان عايز يشرب ماء واعطته المجرمة ماء نار للشرب".
وأشارت: "لما بدأ الضرب علي قسم كرداسة كلمني وقالى انا مش هسيب مكاني أبدا وكان معاه ذخيرة تبيد كرداسة بأكملها ولكن حفاظاً علي أرواح الناس رفض إطلاق رصاصة واحدة".
ولفتت إلى أنها تتعافى حاليا من إصابتها بجلطة أفقدتها النطق والحركة حزنا على زوجها الشهيد.
بعد أحداث الحلقة الخامسة من مسلسل «الأختيار 2»، والتى دارت أحداثها عن فض اعتصامي «رابعة» و«النهضة»، وقيام المتهمين باقتحام مركز شرطة كرداسة والاعتداء على ضباطه بطريقة وحشية.
google-playkhamsatmostaqltradent
close