recent
أخبار ساخنة

نداء عالمي من أجل الاقصي


                                                                          

بقلم : د . ليلي صبحي                                                

لا يزال العالم في صمت مخز تجاه الإرهاب الصهيوني الغاشم وانتهاكاته المخزية في حق المسجد الأقصى ومقدساتنا في فلسطين وبعد الاعتداءات السافرة التي قامت بها قوات الاحتلال الاسرائيلي لحرمة المسجد الأقصر الشريف اولي القبلتين وثالث الحرمين.                                                                        

دعت المملكة العربية السعودية لتحميل الإحتلال الإسرائيلي مسؤولية التصعيد وضرورة الوقف الفوري لاعماله الإجرامية التي تخالف كل الأعراف والمواثيق الدولية، وفي حين تزيل القوات الإسرائيلية علمي فلسطين والأردن من باحات المسجد الاقصي.           

وجهت كتائب القسام  ضربة صاروخية علي عسقلان حالتها الي جحيم كما وجهت ضربة الي مدينة اسدود، تصاعدت المواجهة بين " سيف القدس" 

وحارس الاسوار واشتعل" التوتر في الأراضي الفلسطينية بالضفة العربية والقدس ، وقد تعثرت المساعي الدولية لوقف إطلاق النار.            

اطلق الجيش الاسرائيلي 450 صاروخا علي 150 هدفا في غزة خلال 40 دقيقة ليلة أمس وذلك بواسطة 160 مقاتلة واستمر العدو استهداف المنازل المدنية الامنه وقلت الاطفال والنساء.                                                      

وفي حين تصاعد حدة المواجهات بين الفلسطينيين والعدو الإسرائيلي  في مدينتي يافا واللد، اعترضت الولايات المتحدة علي عقد جلسة علنية لمجلس الأمن التي كان من  المقرر انعقادها يوم الجمعة 14 مايو لبحث التصعيد الاسرائيلي الفلسطيني، وقد أعلنت وزارة الصحة ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي علي غزة الي 87 قتيلا بينهم 18 طفلا و7 سيدات.                                                            

يصل وفد امني مصري الي تل ابيب لبحث التوصل الي اتفاق وقف إطلاق النار بين اسرائيل وغزة، هذا وقد شدد سامح شكري وزير الخارجية المصري علي" غابي اسكنازي" وزير الخارجية الاسرائيلي علي ضرورة  وقف الهجمات الاسرائيلية علي الأراضي الفلسطينية وغزة وانتهاك حرمة المسجد الاقصي.

google-playkhamsatmostaqltradent
close