recent
أخبار ساخنة

القباج الدكتور ايهاب سراج الدين

كتب : احمد سلامه

رحلت وسيرتك العطرة وأعمالك الجليلة ستبقى يا د. إيهاب.. المصري الأصيل والإنسان العظيم والطبيب الأمين. سلاماً وليس وداعاً.

بالأصالة عن نفسي وبصفتي نائب رئيس جمعيه الهلال الاحمر المصري وبالنيابة عن زملائي من أعضاء مجلس الإدارة ومن فريق العمل العظيم ومن فرق المتطوعين الشجاعة..ننعي ببالغ الحزن والأسى فقدان الدكتور إيهاب سراج الدين مستشار جمعية الهلال الأحمر المصري لبنوك الدم ومدير بنوك الدم القومية بوزارة الصحة، وننعي وزارة الصحة والسكان في فقدها الغالي كما نسأل الله عز وجل أن يحفظ أطباء مصر وفرق التمريض وجميع الفرق المعاونة في جهودهم العظيمة وفي شجاعتهم الباسلة والمشرفة لمصرنا الحبيبة. كما أتقدم بأصدق التعازي لأسره الفقيد  داعيه من المولى عز وجل ان يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم ذويه الصبر والسلوان.

وقد وافت الدكتور إيهاب المنية أمس 6 مايو 2021 جراء إصابته بفيروس كورونا أثناء خدمته، كبطل من أبطال القطاع الطبي، وهو ليس فقط بطلاً على مستوى المهنة ولكنه إنسان بكل ما تحمله الكلمة، كريم الخلق، شجاع، طيب القلب، سريع الاستجابة لأي سؤال أو خدمة، أمين في عمله، حنون مع المرضى والضعفاء، متبسم الوجه أينما تراه رغم كل الظروف، ينشر عطائه ليس فقط لوزارته ولكن للمجتمع المدني وعلى رأسهم جمعية الهلال الأحمر المصري.

كان الدكتور ايهاب صاحب فكره تطوير بنوك الدم في جمعيه الهلال الاحمر المصري  منذ سنوات والتي تخدم الملاين من جموع الشعب المصري في محافظات عديده اثناء الازمات واثناء السلم، وقد شمل التطوير تحديث واضافه اجهزه وأنظمه حديثة على اعلى مستوى تواكب جميع معايير الجودة العالمية لتي تضمن صلاحية وكفاءة أكياس الدم التي سوف يتم استخدامها، علاوة على استخدام افضل طرق الكشف عن الفيروسات والتي يمكن انتقالها عن طريق الدم، وأيضا افضل الأجهزه لفصل مشتقات الدم والذي كان لها الاثر الكبير في خدمه المرضى اثناء الازمات والكوارث، هذا بالإضافة إلى الاحتياجات اليومية لبعض مرضي عمليات القلب والامراض الاخري.

وكان الدكتور الشاب يولي اهتمام كبيراً بأطفال أنيميا البحر المتوسط مما دفعه الى تبني فكرة تخصيص عيادات أسنان ومراكز علاج طبيعي لتخدم تلك الفئة وترد على احيتاجاتها الخاصة بمرضها.

إسهامات الدكتور إيهاب الجليله في جمعيه الهلال الاحمر المصري والدولي ستظل رصيدا طيبا وسيرة عطرة وعلم ينتفع به في مصر وخارج مصر. لن تنسى جمعيات الهلال والصليب الأحمر على مستوى مصر والعالم، والحركه الدولية للهلال والصليب الأحمر اسهامات الدكتور ايهاب في مجال بنوك الدم ومشتقاته، ولا إسهاماته الإنسانية بشكل عام.

يا شابات وشباب الهلال الأحمر... على ثقة أنكم ستظلوا أوفياء ولن تتأخروا أبداً عن خدمه بلادكم الحبيبة في السلم وفي أثناء الكوارث، وان دوركم البطولي وبصفة خاصة في مواجهة فيروس كورونا سيحكيه الزمان.
عاش شباب الهلال حراً شجاعاً.. مرفوع الهامة وكريم العطاء.
google-playkhamsatmostaqltradent
close