recent
أخبار ساخنة

ذكريات فناني الزمن الجميل مع عيد الفطر المبارك زهرة العلا تتحدى كبار صناع الكعك / وطنى نيوز

الصفحة الرئيسية


 


كتب - هانى زكريا 
 
ظهرت الفنانة زهرة العلا على جمهورها بصورة فوتوغرافية ، وهي تأكل كعك العيد معلنة انها تتحدى كبرى محلات صناعة الكعك ان يقوموا بعمل كعك لذيذ يذوب في الفم ، مثل ما تصنعه بيدها ، ولمهارة زهرة العلا في أعمال المطبخ والطهو ، فكانت تستغل قرب نهاية شهر رمضان لصنع اشهر المخبوزات المرتبطة بعيد الفطر ، وكلها ثقة بأن ما تصنعه من كعك لا يوجد في مصر ما يضاهيه ..
اما الشحرورة صباح ، فعلى الرغم من كونها مسيحية وليست مسلمة ، إلا انها كانت تحرص على الاحتفال مع المسلمين بعيد الفطر المبارك ، وقد اعتادت علي شراء الكعك وتناوله في اول ايام عيد الفطر المبارك والاحتفاظ بأكبر كمية منه .
أما الفنانة نعيمة عاكف ، فقد اعتادت أن تقضي أول أيام عيد الفطر في منزلها ، حيث تزين بيتها وتعد كعك العيد وتستقبل التهاني من الأصدقاء والعائلة . وفي اليوم التالي تحزم حقائبها هي وزوجها المخرج حسين فوزي ويغادران إلى الإسكندرية حيث البحر و هوائه العليل ، وبعيداً عن زحام العيد في القاهرة .
وعن الفنانة الجميلة شادية فقد حرصت على تهنئة جمهورها مرفقة مع التهنئة صورة لها وسط بالونات العيد وقد نُشِرت في إحدى المجلات .
ومن المفارقات ما حدث بين حسن فايق واستفان روستي ، فذات مرة ، وفي عيد الفطر زار الفنان استيفان روستي صديقه الفنان حسن فايق لتهنئته بالعيد ، فقدم له فايق جميع انواع الكعك كعادة المصريين مع ضيوفهم في هذه المناسبة ، فاعتذر روستي في بادئ الامر لعدم ميله لتناول المخبوزات الدسمة ولكن امام تصميم فايق قام بتناول الكعك ، وأخذ فايق يزيد منه أمامه ولم يستطع روستي مقاومة طعم الكعك المميز ، فأسرف في تناوله ما سبب له مغص في معدته وشعور بالتخمة رقد بسببها عدة أيام!!
google-playkhamsatmostaqltradent
close