recent
أخبار ساخنة

" الشهابي " يهنئ الباحثة المصرية أمل قصري بتعينها رئيسا لقسم الإبتكار في اليونسكو / وطنى نيوز


 


متابعة - علاء حمدي
هنأ ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطى والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية الاستاذة الدكتورة أمل قصري، الباحثة في تشخيص الأمراض ب"نانو المواد" علي تعيينها رئيسا لقسم الابتكار وبناء القدرات في العلوم الهندسية بالمقر الرئيسي لمنظمة اليونسكو في باريس ..
وأشار ناجى الشهابي فى بيانه الصادر مساء اليوم إلى أهمية هذا القسم فى المنظمة الأممية حيث أنه يضع السياسات والاستراتيجيات للقيادة الفكرية والمشورة في كيفية حشد العلوم الأساسية والهندسة لمواجهه التحديات العالمية ...واضاف الشهابي أن اختيار المنظمة الأممية الدكتورة أمل قصرى فى هذا المنصب المهم يؤكد قدرات المصريين العلمية وتفوقهم على غيرهم وأكد رئيس حزب الجيل أن العالمة والباحثة "أمل قصري" تخرجت من كلية العلوم بتقدير جيد جدًّا في عام 1993، ثم حصلت على منحة لدراسة فيزياء علوم المواد في المعهد الألماني الشهير "ماكس بلانك" بعدها، ولمدة 15 عامًا، تنقلت بين الولايات المتحدة الأمريكية والنمسا وبريطانيا وسنغافورة .
و حصلت خلال هذه السنوات على درجة الدكتوراه في علوم المواد من معهد ماكس بلانك لأبحاث البوليمرات، وكان عملها الرئيسي في استخدام تقنيات التحليل الطيفي في مجال الإستشعار الحيوي، إذ قامت بتطوير مجموعة من أجهزة الإستشعار الحيوية ذات الحساسية العالية .
وأنتهى المطاف بالعالِمة المصرية "أمل قصري" في الجامعة البريطانية، كمدير لمركز أبحاث علوم النانو تكنولوجي في الجامعة. وكان اهتمامها البحثي ينصب على عدة مجالات، أهمها إبتكار طًرق لاستخدام التكنولوجيا النانوية في إبتكار مجسات يُمكنها التعرُّف على الأمراض المختلفة داخل المنزل .
وتابع رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية أننا إذ نهنئ أنفسنا ونهنئ ابنة مصر العالمة العظيمة بهذا المنصب القيادى والبحثى المهم والرفيع فإننا نهنئ فى شخصها المرأة المصرية التى وصلت بعلمها ودأبها وبحوثها إلى العالمية وفى موقع يفخر بوصولها له كل مصرى ..
google-playkhamsatmostaqltradent
close