recent
أخبار ساخنة

الشاعر جمعه الغويص يصدر ديوان شعري غنائي جديد لوصف الامارات / وطنى نيوز

الصفحة الرئيسية



كتب: أحمد زينهم
يستعد الشاعر الإماراتي جمعه الغويص، لعمل غنائي جديد يقوم بكتابته هذه الفترة من خلال عمل شعري يتناول وصفا لدولة الإمارات، يفاضل بين عدد من المطربين لتقديمها كعمل فني متكامل على أن يكون النجم حسين الجسمي أبرز المرشحين لغناءها.
وقال الغويص، أنه أنتهي بشكل شبه كامل من كافة تفاصيل كتابة الأغنية، والتي تتناول قصص من وقائع لدولة الإمارات، وذلك في إطار درامي وطني يكشف كيف عبرت الإمارات بحب كل من حولها إلي هذه الدرجة من الإستقرار و الرقي.
وقال الغويص، إنه يتمنى أن يجد العمل عند طرحه قريباً إعجاب الجمهور العربي وليس الإماراتي فقط، ويتمني أن يكرر التجربة مرة أخرى مع الجسمي بعدما قدما سويا عمل فني مشابهة لهذا العمل.
الجدير ذكره إن الغويص والجسمي قد اشتركا سويا في أغنيه عن الإمارات حملت عنوان "تجلت بوظبي"، وقد حققت الأغنية حاله نجاح كبيرة للغاية.
كما قدم عده قصائد أخرى من ضمنها أوبريت "خليفة والوطن" و تحوي على ثلاثة قصائد مغناة، كما قدم أغنية "داري علمها" من ألحان محمد الأحمد، وغناء ميحد حمد، وجدد التعاون معه في كلا من سيدي الطيار، والله يا دار زايد، وقدم أغنيتين البيرق، ونار الحروب من غناء عيضة المنهالي.
وعن مراجعته لأشعاره وكتاباته لهذه الأعمال، يقول الغويص"أنا من الشعراء الذين لا يراجعون قصائدهم، وأرى قصائدي بشكل مختلف حين تغنى، ومن يغير في قصيدته بناء على رأي ما أظن إلا أنه يخضعها لعملية تجميلية فاشلة، وقصائدي مثل ما تولد أقدمها، فهي خلقة مشاعري ولا يجب أن أغيرها".

 

google-playkhamsatmostaqltradent
close