recent
أخبار ساخنة

وطني نيوز | أجواء هادئه تشهدها محافظة الاسكندرية في أول أيام عيد الفطر و «الكورنيش و المراجيح» أبرز الأماكن اقبالا

كتب : بيشوي ادور

شهدت محافظة الاسكندرية أجواء هادئة اليوم فى أول أيام عيد الفطر المبارك حيث خلت جميع الشواطئ والحدائق والمتنزهات العامة من المواطنين وهي: «حديقة الحيوان بالنزهة، وحديقة انطودنيادس وحدائق المنتزه والمعمورة، والشلالات» وذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بالتطبيق الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الأجهزة التنفيذية لمنع أي تجمعات من قبل المواطنين في الشوارع خلال عيد الفطر للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» .

وقد انعكس الوضع في عدد الإمكان من الإقبال عليها المواطنين حيث شهدت منطقة ابو العباس و كورنيش اقبالا متوسط من قبل المواطنين و قد التجأت عدد من الأسر بأصطحاب اطفلها للاستمتاع بالمراجيح و ركوب الخيل وسط فرحه بأستقبال العيد.

ويذكر أن محافظة الاسكندرية واصلت إغلاق الشواطئ أمام الزوار، والتي يبلغ عددهم 66 شاطئ، وذلك خلال أيام إجازة عيد الفطر المبارك وذلك بذات الإجراءات التي تمت خلال عيد شم النسيم مع التحذير بعدم فرش اي كراسي لمنع التجمعات مع إلقاء التحذيرات لمنع تجمعات المواطنين في عيد الفطر 2021 على كورنيش الإسكندرية.

ومن جانبه قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أنه تقرر إغلاق المنتزهات المفتوحة خلال عيد الفطر المبارك مع استمرار إغلاق الشواطئ، وذلك وفقاً لقرارات مجلس الوزراء الجديدة، بالإضافة إلى التعامل بحسم مع المولات والكافيهات والمقاهي التي تخالف تطبيق قرارات الإجراءات الاحترازية وغلقها فورًا، وذلك حفاظا على سلامة المواطنين ومنعا لانتشار فيروس كورونا.

وناشد الشريف أهالى الإسكندرية بتوخي الحذر والاستمرار في تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية واتباع الاحتياطات الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا، وخاصة خلال هذه المرحلة التي تشهد تزايدًا متسارعًا في تسجيل أعداد المصابين، مؤكدا على ضرورة تطبيق القرارات الصادرة بمنع إقامة أي احتفالات أو فعاليات جماهيرية.

google-playkhamsatmostaqltradent
close