recent
أخبار ساخنة

هل تعرف ماهى فوائد البيض المسلوق فى الافطار / وطنى نيوز




كتب: اسلمان فولى
يعد سلق البيض من أسهل وأشهر طرق طهيه وأكثرها صحة، ولكن مع الحرص على تنظيف البيض جيداً قبل سلقه، يختلف البعض حول مدى تفضيل تناول البيض بهذه الطريقة من عدمه، ولكن لا شك أنه يحمل الكثير من الفوائد الصحية، فما هي فوائد البيض المسلوق بالتحديد؟ وما الفوائد التي يقدمها البيض لصحتك بشكل عام؟
وتشمل هذه القائمة من الفوائد ما يلي: فيتامين أ. فيتامينات ب. فيتامين د. فيتامين هـ. البيوتين. الكولين. حمض الفوليك. اللوتين والزيكسانثين. الفسفور. اليود. الحديد. السيلينيوم.
كما يزيد من صحة القلب والأوعية الدموية. يساعد الكولين الموجود في البيض في الحفاظ على بنية أغشية خلايا المخ، والتي تساعد على نقل الرسائل من الدماغ إلى الأعصاب والعضلات، كما يساعد عند تناوله أثناء الحمل على تطور دماغ الجنين والوقاية من العيوب الخلقية.
ومن فوائد البيض المسلوق للعيون والبشرة والشعر يعتقد الخبراء أن البيض مفيد بشكل خاص لصحة العيون، وقد يمنع تناول بيضة واحدة يومياً الوقاية من الضمور البقعي، وذلك لأن البيض يحتوي على اللوتين والزيكنسنثين أكثر من أي مصادر غذائية أخرى.
قد يقلل تناول البيض أيضاً من خطر إعتام عدسة العين، ويحتوي البيض على نسبة عالية من الكبريت والعديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، يساعد ذلك على نمو الشعر والأظافر
ومن فوائد البيض للحامل والمخاطر المتمثلة من تناوله أثناء الحمل. فوائد البيض المسلوق للتخسيس البيض مصدر جيد للبروتين، ومعروف بأنه المصدر الأعلى للبروتين بين جميع مصادر الغذاء، يساعد البروتين على الشعور بالشبع لفترة طويلة .
يحتوي أيضاً على أوميجا 3 بكميات جيدة. مرتفع في نسبة البروتين عالي الجودة. يحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية بنسب صحيحة.
قد يقلل من خطر حدوث الجلطة الدماغية. يساعد على بناء عظام وعضلات قوية. يزيد من صحة نظام المناعة بمحتواه الرائع من الفيتامينات والمعادن.
الحفاظ على وزن الجسم:
يعتبر البيض المسلوق من أهم المواد التي تساعدك في عدم كسب سعرات حرارية عالية، فهو صحي ومفيد وقليل السعرات الحرارية.
تنشيط وظائف الكبد:
تساهم مادة "الكولين" الموجودة بالبيض المسلوق في الحفاظ على صحة الكبد، بالإضافة إلى المساهمة في تنشيطه للقيام بدوره.
قدرات عقلية عالية:
يساهم البيض المسلوق في تنشيط الذاكرة وتحسين نسبة التركيز، إذ أنه يؤثر على القوى العقلية، ولذلك ينصح به كوجبة فطار أساسية للأطفال.
تعزيز الجهاز المناعي:
يحتوي البيض على فيتامين A وD وحمض الفوليك، وهي أهم العناصر التي تساهم في تعزيز الجهاز المناعي.
تقوية العظام:
يساهم فيتامين D، الموجود بكثرة بالبيض المسلوق في بناء العظام، وليس ذلك فقط بل يقلل من مخاطر الإصابة بالتهابات المفاصل وغيرها من الأمراض المرتبطة بالعظام.
 


google-playkhamsatmostaqltradent
close