recent
أخبار ساخنة

إنجلترا يتأهل إلى الدور ربع نهائي بعد الفوز على الألمان بثنائية نظيفة يورو 2020


 كتب : محمد حسن

انتهت منذ قليل المباراة التى جمعت ما بين منتخب إنجلترا ومنتخب ألمانيا على ملعب ويمبلي، في دور الـ 16 لبطولة كأس الأمم الأوروبية " يورو 2020" والتى انتهت بفوز المنتخب الإنجليزى بثنائية نظيفة أحرزهما رحيم إستيرلينج وهارى كين 

تشكيل منتخب ألمانيا : 

في حراسة المرمى: 

مانويل نوير

خط الدفاع:

 أنطونيو روديجير - ماتس هوملز - ماتياس جينتر

خط الوسط:

 يوزوا كيميتش - ليون جروتسكا - توني كروس - روبين جوسينس

خط الهجوم :

 كاي هافرتز - تيمو فيرنر - توماس مولر

تشكيل منتخب إنجلترا : 

في حراسة المرمى: 

جوردان بيكفورد

خط الدفاع:

كايل والكر - هاري ماجواير - جون ستونز 

خط الوسط: 

كيران تريبير - ديكلان رايس - كالفن فيليبس - لوك شاو - بوكايو ساكا 

خط الهجوم: 

رحيم ستيرلنج - هاري كين

ملخص المباراة :

 بدأ المنتخب الألمانى المباراة مستحوذا على الكرة وكاد جروتسكا أن يسجل هدف التقدم  في الدقيقة 8، عندما انطلق بهجمة مرتدة وصوب على مرمى إنجلترا، لكن ديكلان رايس قام بعركلته على حدود منطقة الجزاء، ليتم إشهار البطاقة الصفراء في وجهه واحتساب ضربة حرة للمانشفت وسدد هافرتز الضربة الحرة المباشرة، لكنها اصطدمت بالحائط البشري الإنجليزي.وتصدى مانويل نوير حارس مرمى المنتخب الألماني، لتسديدة قوية أطلقها رحيم ستيرلنج من خارج منطقة الجزاء بباطن قدمه اليمنى، ليخرجها لضربة ركنية في الدقيقة 16.

وسرعان ما تحول الاستحواذ بعد ذلك لصالح المنتخب الإنجليزي، وسط تراجع من المنتخب الألماني وتحصل ماتياس جينتر مدافع منتخب ألمانيا على البطاقة الصفراء في الدقيقة 25 بعد دفعه للاعب لوك شاو. وفي الدقيقة 27، أهدر هاري ماجواير فرصة تسجيل هدف التقدم لمنتخب إنجلترا، عندما أرسل له تريبير كرة عرضية من الجهة اليمنى، ليقابلها برأسه، لكن تسديدته ضلت طريق المرمى.

وفي الدقيقة 34، أخطر تيمو فيرنر أخطر فرص اللقاء لمنتخب ألمانيا، عندما انفرد بمرمى إنجلترا بعد تلقيه تمريرة رائعة من هافرتز، لكن بيكفورد تصدى لتسديدته محافظًا على نظافة شباك الإنجليز.

بعد ذلك، استمر تناقل الكرات في منتصف الملعب،وفي الدقيقة الأخيرة، أهدر هاري كين فرصة خطيرة لمنتخب إنجلترا بعدما استلم كرة من رحيم استرلينج ليقوم كين بمراوغة نوير، لكن هوملز شتت الكرة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبى.

الشوط الثانى : 

بدأ اللقاء بتمريرات متنوعة من المنتخبان وفى الدقيقة "٤٨" سدد هافرتز صاروخية من على حدود منطقة الجزاء وانقاذ رائع من بيكفورد حارس إنجلترا. 

وفى الدقيقة "٥٠" قام اللاعب روديجير  بإبعاد الكرة بعد كرات طولية من خارج منطقة 

وفى الدقيقة "٥٣" سقوط هاري كين على ارضية الملعب بعد كرة مشتركة ونزول الجهاز الطبى. 

واستمر ضغط منتخب ألمانيا لمحاولة إدراك الهدف الأول ولكن تمركزات لاعبو منتخب إنجلترا لم تمكن المنتخب الألمانى من تسجيل الهدف الأول.

وفى الدقيقة "٦٨" التبديل الاول لالمانيا بنزول جنابري وخروج فيرنر وفى الدقيقة "٧٠" يرد المنتخب الإنجليزى بالتبديل الاول بنزول جريليش وخروج ساكا ويشهر الحكم البطاقة الصفراء لجوسينس بعد تدخل على تريبير. 

وفى الدقيقة "٧٦" جاء هدف إنجلترا الأول بعد تمريرات بين هاري كين وجريليش وتنتهي بكرة عرضية من لوك شو ويقابلها ستيرلينج بتسديدة من داخل منطقة الجزاء وتهز شباك نوير معلنا الهدف الاول لمنتخب إنجلترا.

وفى الدقيقة "٨١" اهدر  مولر فرصة هدف محقق ضائع لالمانيا بعد تمريرة بينية من هافرتز ويقابلها مولر منفردا ويسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء وتمر بجوار مرمى المنتخب الإنجليزى. 

وفى الدقيقة "٨٥" جاء الهدف الثاني لانجلترا بعد تمريرة من لوك شو ويقابلها جريليتش بعرضية وتصل لهاري كين ليقابلها برأسية من داخل منطقة الجزاء وتهتز شباك نوير للمرة الثانية معلنا الهدف الثانى لمنتخب إنجلترا.

وحاول المنتخب الألمانى العودة للقاء ولكن تمركزات منتخب إنجلترا تعرقل وصول المهاجمين الألمان الى عرين حارس إنجلترا الذى لم يستقبل هدفا فى أربع مباريات لينتهى اللقاء بفوز منتخب إنجلترا بثنائية نظيفة وتأهل منتخب إنجلترا إلى الدور ربع نهائى من بطولة "يورو ٢٠٢٠" ويواجه منتخب إنجلترا في الدور ربع النهائي، المنتصر من مباراة منتخبي السويد وأوكرانيا.









google-playkhamsatmostaqltradent
close