recent
أخبار ساخنة

أوكرانيا تخطف التأهل لربع نهائي يورو 2020 بعد تخطي السويد.. وإنجلترا تقصي المانيا

الصفحة الرئيسية

 

 
كتب : رضا الحصري 
 
خطف منتخب أوكرانيا فوزاً قاتلا من نظيره منتخب السويد في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي لتنتهي المباراة بنتيجة هدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمع المنتخبين على إستاد هامبدن بارك بمدينة جلاسكو الإسكتلندية لحساب مباراة دور الـ 16 ببطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020.
 
افتتح اوليكساندر زينشينكو التسجيل لصالح منتخب اوكرانيا في الدقيقة 27 من عمر المباراة.
 
وأدرك ايميل فورسبرج التعادل لمنتخب السويد في الدقيقة 43 من زمن الشوط الأول .
وحرم القائم سيرجي سيدورشوك من تسجيل الهدف الثاني لمنتخب أوكرانيا في الدقيقة 55 .
وبعدها بدقيقة واحدة تعاطف القائم مع المنتخب الأوكراني حيث تصدى لتسديدة ايميل فورسبرج نجم المنتخب السويدي.
 
واحتكم المنتخبان للأشواط الإضافية لحسم بطاقة التأهل لدور ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية يورو 2020.
 
شهد الشوط الأول الإضافي وتحديداً الدقيقة 99، حالة طرد للاعب منتخب السويد ماركوس دانيلسون بعد تدخله العنيف على لاعب منتخب أوكرانيا بيسيدين حيث خرج على إثرها نجم المنتخب الأوكراني من المباراة بسبب الإصابة القوية والتي قد تبعده عن الملاعب مدة كبيرة .
 
ونجح ارتم دومياك في خطف هدف الفوز لمنتخب أوكرانيا في الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني الإضافي برأسية قوية في شباك منتخب السويد ليحجز مقعدا لمنتخب بلاده في دور ربع النهائي من يورو 2020 ليواجه منتخب إنجلترا.
 
وكان منتخب السويد قد تأهل إلى دور الـ 16 ببطولة يورو 2020 متصدرًا المجموعة الخامسة القوية جمع الفريق 7 نقاط من فوزين على بولندا وسلوفاكيا بنتيجتي (3/2) و(1/0) على الترتيب بعد أن افتتح المشوار بتعادل سلبي أمام منتخب إسبانيا القوي.
قدم الفريق السويدي مستويات قوية للغاية في ظل أداء جماعي لافت وخط وسط ناري منحته التفوق الكامل في مباريات مجموعته.
 
بينما فجر منتخب أوكرانيا حديث العهد بالمشاركات القارية مفاجأة بتأهله ضمن أفضل ثوالث عن المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط فقط حيث تلقى الهزيمة أمام هولندا والنمسا (3/2) و(1/0) على الترتيب قبل أن يحقق الفوز الغالي على مقدونيا الشمالية (2/1).

google-playkhamsatmostaqltradent
close