recent
أخبار ساخنة

أهم فوائد اللبن الرائب يساعد على تهدئة المعدة

 



كتب/سعيد زكريا السيد


اللبن الرائب من المواد الطبيعية التي تحتوي الكثير من الفوائد للجسم ، والتي يعرف أنها من أفضل الطرق التي تستخدم لعلاج الكثير من الأمراض و المشكلات التي تصيب الفرد ، فاللبن الرائب له قدرات علاجية ممتازة وينصح بها دائمًا لمرضى حرقة المعدة أو الشعور بالوخم عقب تناول الوجبات الدسمة .


واللبن الرائب من منتجات الألبان وبالتالي يحتوي على كافة العناصر الغذائية الموجودة في الألبان من كالسيوم وغيره من المواد المغذية ، يتم تصنيع اللبن الرائب عن طريق التخمر وهو لاذع أكثر من اللبن العادي و الزبادي عند تذوقه لأنه مكون تقريبًا من حمض اللاكتيك ، وينصح بعدم ترك اللبن الرائب لفترات طويلة حيث أنه يفسد بسرعة على الأغلب .


ويمكن لك بسهولة أن تصنع اللبن الرائب في المنزل كل ما عليك هو إذابة ملعقة من اللبن الرائب إلى لبن عادي ، وبعدها تسخينه عند درجة حرارة ثلاثة و أربعون بعدها حفظ اللبن في مكان دافئ بدرجة تتراوح بين السبعة وثلاثون إلى أربعة وأربعون درجة مئوية لمدية تتراوح بين ستة ساعات إلى ثمان ساعات .


وتعد طريقة تصنيع اللبن الرائب مشابهة كثيرًا لطريقة تصنيع الزبادي .


يساعد اللبن الرائب في تهدئة المعدة خاصة بعد تناول وجبة دسمة ، أو وجبة تحتوي على مواد ترهق المعدة مثل التوابل ، فاللبن الرائب يعمل على تبطين المعدة وبالتالي يقلل من إحساس التهيج أو ألم المعدة ، كذالك يوصف اللبن الرائب لتسكين آلام حرقة المعدة – الحموضة – ويعمل اللبن الرائب كذالك على تنظيف المعدة .

يستخدم اللبن الرائب في تقليل الوزن وتعديل شكل الجسم حيث أن له قدرة على التخلص من دهون الجسم ، خاصة الدهون الضارة التي تتواجد في الأطعمة .

يوصف أيضًا اللبن الرائب لعلاج مشكلات عسر الهضم و الإصابة بالإمساك ، خاصة إن تم تناوله يوميًا قبل النوم .

يتم استخدام اللبن الرائب كذالك في علاج مشكلة جفاف الجسم ، والتي قد تحدث نتيجة الإسهال المعوي ، ويستخدم اللبن الرائب في علاج الجفاف لأنه يحتوي على الكثير من المواد المغذية للجسم و التي تعيد للجسم طاقته وتساعد على الشعور بالارتواء ، وينصح دائمًا بتناول اللبن الرائب أثناء فصل الصيف لتعويض فقد الجسم من المياه .

يساعد كذالك في علاج هشاشة العظام خاصة لأصحاب حساسية اللاكتوز المتواجد في اللبن ، وبالتالي يمكنهم الحصول على الكالسيوم من اللبن الرائب .

هناك بعض الحالات التي تستخدم اللبن الرائب لخفض ضغط الدماء وذلك بسبب قدرته على التخلص من الكوليسترول الضار .

يعد من أهم المواد التي تحارب السرطان حيث أنه يحتوي على مضادات للفيروسات ، كذالك يحتوي على البكتريا التي تحارب السرطان .

يساعد أيضًا في علاج حالات الأنيميا حيث أنه يحفز الجسم لامتصاص المواد الغذائية والمعادن التي توجد في مختلف أنواع الأطعمة والمشروبات .

كذالك يعالج اللبن الرائب العدوى المهبلية ويقلل من نسب حدوثها على المدى البعيد .

يعد من أهم المواد الغذائية التي تساعد في تحسين مناعة الجسم بشكل عام .

يستخدم للحالات التي تعاني من مشكلات في البشرة والشعر ويعطي مفعول ممتاز بسبب المواد الغذائية التي يحتويها .

google-playkhamsatmostaqltradent
close