recent
أخبار ساخنة

محافظ القليوبيه يقود حملة مسائية مكبرة لرفع الإشغالات بشوارع حي شرق شبرا الخيمة


كتب/سعيد زكريا السيد

قاد عبد الحميد الهجان/ محافظ القليوبية مساء أمس الأربعاء حملة مكبرة لرفع الإشغالات والقمامة بشوارع حي شرق شبرا الخيمة ،حيث تمت إزالة عدد من الإشغالات والأكشاك المخالفة بشارع المرجوشي و أسفل كوبري 15مايو. 

بدأ المحافظ الجولة بمتابعة أعمال تطهير  الشوارع باستخدام معدات لرش شوارع الحي و أمام المساجد والكنائس وموجهًا بتكثيف أعمال التطهير واستمرارها بشكل يومي والتأكيد على أن يتم  التطهير في الأماكن المغلقة. 

وتابع المحافظ الحملة بإزالة الباعة الجائلين وإزالة كافة تعديات المقاهي والمحلات الموجودة  على ترعه الاسماعيلية بمسطرد وغلق وتشميع وقطع المرافق عن المقاهي والمحلات المخالفة كإجراء رادع لكل من يقوم بالتعدي وإشغال الطريق العام.

وأكد الهحان  على أنه لا يجوز بأي شكل من الأشكال التعدي على أرصفة المشاة وخطوط التنظيم.

وخلال الجولة تم ضبط أكثر من 75 شيشة بعدد من المقاهي والكافتيريات المطلة على ترعة الإسماعيلية بمسطرد،  وعلى الفور وجه المحافظ بعمل محضر لصاحبها مع تشميع وغلق للكافتيريات. 

وخلال الجولة تفقد المحافظ موقف مسطرد وذلك  لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وإلزام المواطنين والسائقين بارتداء الكمامات.

مشددا على ضرورة التنسيق الدائم والمستمر بين الأجهزة التنفيذية مع شرطة المرافق، لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الأكشاك المخالفة والمقامة بدون ترخيص والمتعدي أصحابها على حرم الطريق وإزالة كافة أشكال التعديات والمخالفات التي تعيق حركة المارة والتنبيه على أصحاب الأكشاك المرخصة بعدم تجاوز المساحات المخصصة لها مؤكدًا استمرار حملات إزالة الإشغالات والتعديات على حرم الطريق، لإعادة الانضباط للشارع وتطبيق القانون بقوة وحزم على المخالفين

وعلى صعيد آخر تابع الهجان حملات النظافة التي يقوم بها الحي صباحا ومساء حيث أشرف على رفع 450 طن قمامة ومخلفات من شارع بهتيم إسكو الدائري، ويأتي ذلك في إطار خطة المحافظة لرفع كفاءة الشوارع والميادين بنطاق المحافظة حرصا على المظهر الحضاري والجمالي للمدن والأحياء والقرى وتوفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين

وأكد  المحافظ على استمرار متابعته الشخصية يوميا لتنفيذ خطة رفع كفاءة الشوارع والميادين بالمراكز والمدن والأحياء ومتابعة النشاط اليومي لأعمال متابعة المشروعات التنموية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة، وذلك بهدف تحقيق إرضاء المواطنين بنطاق محافظة القليوبية.

جاء ذلك بحضور الدكتور/ سمير حماد نائب المحافظ والدكتور/ بكر عبد المنعم رئيس حي شرق شبرا الخيمة وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية.

google-playkhamsatmostaqltradent
close