recent
أخبار ساخنة

أحذرو عواقب التاتو( الوشم) / وطنى نيوز



دكتورة فاطمه محمود
أنتشرت في الفترة الأخيرة ظاهرة الوشم على أجسام الشباب والشابات تحت أسم المودة او تجميل الجسم وبصورة خاصة لدى النساء . اليوم سوف أتحدث لكم عن عواقب الوشم من الناحية الصحيه و الطاقية .
☆ اولا .
الوشم من الناحية الصحية : يؤثر الوشم صحيا على جسم الانسان كونه يخترق مسامات الجلد سواء من خلال استخدام الابر او مكواة خاصة حيث يؤثر في الحالتين على اتلاف عدد من مسامات الجلد التي تكون مسؤوله عن اكتساب الطاقة الشمسية ودخولها الى الجسم حيث تؤمن للجسم فيتامين D وعند اتلاف عدد من تلك المسامات بغض النظر عن حجم الوشم حتى لو كان سنتمتر واحد سوف يعمل خلل في توازن فيتامين D ونتيجة ذلك يصيب الانسان ارهاق وتعب عام وحالة نفسية سيئة وهبوط في الضغط وضعف في القلب وضيق نفس . وكذلك قد يتسبب الوشم في امراض جلدية وقد يتطور ذلك الى امراض سرطانية .
☆ ثانيا .
الوشم من الناحية الطاقية هناك نماذج من الوشم على شكل صور وطلاسم وهذه الانواع خطره جداا حيث فيها تحفيزات سلبيه لاأخطر انواع السحر الاسود وأتباع الشيطان وهذه النماذج تجعل من الانسان يلتجأ الى توجهات فكرية وسلوكيه غريبه حيث يصبح يحب العزلة والانطواء والرقص على موسيقى صاخبة وايذاء نفسه من خلال جرح نفسه وكذلك يصبح في حالة انحراف وضياع ويكره النظافة ويكره الاستحمام ويتطور ذلك الى ميول جنسي شاذ وكذلك ميول لتناول الخمرة والمخدرات والتفكير في ارتكاب الجرائم .
اذن علينا الابتعاد عن الوشم حتى لانعرض نفسنا للمشاكل الصحيه والاخطار التي ذكرتها وماخفي كان اعظم.
 

 

google-playkhamsatmostaqltradent
close