recent
أخبار ساخنة

تأييد حكم الإعدام لقاتلي زوجة محامي الحجيرات بقنا / وطنى نيوز


 

 

قنا / محمد نجم الدين وهبى

 

أيدت محكمة الجنايات بقنا، اليوم الإثنين، برئاسة المستشار محمود عيسى سراج الدين، حكم الإعدام شنقا على 2 وغرامة 20الف جنيه لكل منهما، بعد إبداء فضيلة المفتي الرأي الشرعي في إعدامهما بتهمة قتل ربة منزل بطلقات نارية بسبب خلافات مع زوجها المحامي بقرية الحجيرات التابعة لدائرة مركز قنا، بحسب تصريح علاء محروس الحي، محامي وزوج المجني عليها.

 

تعود أحداث الواقعة إلى 24 ديسمبر 2020 عندما وجهت النيابة العامة للمتهمين بدوي. ع. م” ونجل شقيقه “رجب. س. ع”، تهمة قتل آية محمود أحمد جاد، ربة منزل، وطالبة بالفرقة الرابعة بكلية الحقوق جامعة جنوب الوادي، وحاملًا بالشهر الثالث، والشروع في قتل زوجها علاء محروس الحي عمر، محام، بسبب خلافات عائلية نشبت بينهما.

 

وكشفت تحريات المباحث أن مشاجرة لفظية نشبت بين المتهمين والمجني عليهما، بسبب أسبقية المرور بالسيارة وإحداث غبار، فتربص المتهمان بالمجني عليهما على طريق قرية الحجيرات وأطلقا عليهما أعيرة نارية أثناء مرورهما بالسيارة، فاخترقت إحداها ظهر المجني عليها ما أدى إلى مصرعها.

 

أحيلت القضية برقم 750 لسنة 2021، إلى محكمة جنايات قنا، والمقيدة برقم 139 لسنة 2021 كلي قنا التي قضت بمعاقبة المتهمين بإحالة أوراقهما إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهما.


 

google-playkhamsatmostaqltradent
close