recent
أخبار ساخنة

اهميه فوائد تناول القرفة ويعالج النقرس/وطني نيوز



كتب/سعيد زكريا السيد

القرفة عبارة عن نبتة خضراء بشكلٍ دائم، تنمو في المناطق الاستوائيّة بشكلٍ كثيف، يتراوح ارتفاعها ما بين عشرة وأربعين متراً، الموطن الأصلي لها هي سيريلانكا، لكهنا انتشرت وأصبحت تزرع في مناطق متعدّدة كالجنوبية الشرقية من القارة الآسيوية، وكذلك الجنوبية من أمركيا والغربية من الهند، وتنتمي إلى فصيلة السمروبيات، تمنح الجسم فوائدً كثيرة؛ نتيجة احتوائها على زيوت طيارة بنسبة 4%، فيمكن استخدامها كمضادّ حيوي للعديد من الالتهابات كالروماتيزم وكذلك الذي يصيب المفاصل.
الزنجبيل
نبتة تنتمي لفصيلة الزنجبيليات النامية بكثرة في المناطق الحارة، أزهاره الصفراء شفاهها أرجوانية اللون، ولا يتمّ استخراجه إلّا بعد أن تذبل أوراقه، ولا يتمّ طحنه إلّا بعد أن يجف، يستخدم بشكل كبير وواسع في كثير من المجالات تحديداً الطبيّة؛ فهو يقضي على الغازات، ويعالج النقرس، ويوسع من الأوعية الدموية، كما يمنح شعوراً بالدفء ويقوي من القدرة الجنسية، والذي يساعد على ذلك هو احتواؤه على كميات كبيرة من الزيوت الطيارة والمواد النشويّة، والراتنجات كالجنجرول إضافةً للمواد الهلامية، علماً يأنّه يزرع بشكلٍ كبير في المناطق الشرقية من الهند والصين، وباكستان والمكسيك إضافةً للفلبين.
فوائد القرفة والزنجبيل
يؤدي استخدام القرفة والزنجبيل معاً إلى منح الجسم فوائد كثيرة، وتكون بالشكل التالي:
التخفيف من آلام الجسم المختلفة، والتحكّم في أنواع كثيرة من التهابات الجسم.
التخفيف من الأعراض المصاحبة لنزلات البرد والمساهمة في علاجها، بحسب دراسة قامت بها الدكتورة تشارلوت ماثيز، وهذا يتمّ بخلط نصف كوب من الزنجبيل وعودين من القرفة، في ستة أكواب من الماء، وإضافة ملعقتين من العسل وأخرى من الليمون، وترك الخليط لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة، وتناوله.
توسعة شرايين الجسم وزيادة معدل ضخّ الدم إلى المخ؛ حتى تعمل بقية أعضائه وأجزائه بشكل صحيح وسليم، ويفضّل هنا أن يخلط الزنجبيل والقرفة مع كمية من اللبن؛ لزيادة الفاعلية، كما يساعد هذا الخليط على علاج الزكام والتخفيف من احتقان الأنف وكذلك انسداد الجيوب الأنفية.
حرق كميات كبيرة من الدهون وبالتالي التخسيس والحصول على جسمٍ مثالي، تحديداً إذا تمّت إضافة كمية من الليمون للقرفة والزنجبيل.
الجدير بالذكر أنّ تناولهما معاً لا يسبّب حالة الوفاة، كما يزعم البعض، إلّا أنّ الإكثار من تناول القرفة مثلاً، قد يسبّب مشاكل في الكبد، كما تتفاعل مع الأدوية المستخدمة لعلاج مرض السكّري، بينما يسبب الإفراط في تناول الزنجبيل إلى حدوث مشاكل .
google-playkhamsatmostaqltradent
close