recent
أخبار ساخنة

قطاع الثقافة يشهد تنفيذ ٥ مشاريع بتكلفة ١٣٤ مليون جنية /.وطني نيوز




كتب/سعيد زكريا السيد


أكد اللواء/ هشام آمنة - محافظ البحيرة على دعم القيادة السياسية وفخامة السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي لتطوير البنية الأساسية للتعليم والثقافة لأهميتها فى تشكيل وبناء العقول والفكر المستقيم وقدرتها لإنتاج شخصية قوية تمتلك من الوعي والفكر ما تستطيع من خلاله إتخاذ القرارات والوعي بكل ما تشهده بلدنا حالياً من إنجازات فى شتى القطاعات .


مشيراً أن البحيرة تضم العديد من المنابر والصروح الثقافية حيث شهد قطاع الثقافة تنفيذ ٥ مشاريع بتكلفة ١٣٤ مليون جنية تم الإنتهاء من ٤ مشاريع بتكلفة ١٠٩ مليون جنية ( قصر ثقافة دمنهور - قصر ثقافة وادي النطرون - المركز الثقافي بكوم الحاصل بالدلنجات - مكتبة كفر الدوار العامة ) وجاري العمل بمشروع قصر ثقافة أبو المطامير بتكلفة ٢٥ مليون جنية .


الأمر الذى سيسهم فى خلق جو من التفاعل الفكري بين مختلف الثقافات والإبداعات الأدبية بكل مجالاتها الشعرية والروائية والنقدية والفكرية والسياسية والعلمية .


مشيراً أنه وعلى مدار سبع سنوات منذ تولي فخامة السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي - قائد التنمية ومسيرة الإنجازات شهدت البحيرة طفرة وثورة في كافة المجالات وعلى جميع الأصعدة، تم خلالها تحقيق إنجازات غير مسبوقة خلال فترة قصيرة من الزمن .


فكانت ولا تزال جهود الدولة المصرية الداعمة لكافة المشروعات القومية الجاري تنفيذها لصالح المواطن البحراوي ورفعة شأنه، بتنفيذ مشروعات قومية وإستثمارية وخدمية وتنموية، إعجازاً حقيقياً وتحدياً غير مسبوق، وتحقيق طفرة تنموية فى شتى القطاعات والمجالات لتوفير حياة كريمة للمواطنين والعمل على تلبية إحتياجاتهم حيث يعد ما تم ضخه من إستثمارات وتمويل ودعم للمحافظة خلال تلك الفترة لم يتحقق عبر عقود من الزمان وهو ما يؤكد أن الدولة تضع يدها بقوة لدفع العمل والتنمية على أرض البحيرة .


وأضاف آمنة أن محافظة البحيرة طالما قدمت لمصر علماء وأدباء ومفكرين وفنانين ومثقفين  فى شتى المجالات وستظل تقدم شبابها الواعد لإستكمال مسيرة التنمية والعمل والبناء  والتى تبدأ بتنمية الفكر والعقل والوجدان .

google-playkhamsatmostaqltradent
close