recent
أخبار ساخنة

اهم استخدام فوائد مشروب القرفة والزنجبيل / وطنى نيوز


 


كتب/ محسن مجدي السيسي
يحظى مشروب القرفة بالزنجبيل بشعبية كبيرة بين الناس، وهو أحد المشروبات العشبية الساخنة التي تتمتع بفوائد صحية مهمة للجسم. إذ أنّ الزنجبيل يحتوي على مجموعة من العناصر المغذية كالألياف الغذائية، والبروتينات، والدهون، والزيوت الطيارة، والمواد الهلامية والنشوية والسكرية، وفيتامين سي و أ، إضافة إلى الفسفور ،والبوتاسيوم. كما تحتوي القرفة على مكونات مشابهة من الدهون المشبعة والسعرات الحرارية والألياف والبروتينات والكربوهيدرات، بينما تخلو تماماً من الكوليسترول. وعند مزج الزنجبيل بالقرفة فإنّها تعطي الجسم فوائد مضاعفة للجسم وتقيه من الكثير من الأمراض.
وقد أكدّ خبراء التغذية بأنّه لا ضرر من خلط الزنجبيل بالقرفة، ولا يسبّب أيّة مشكلات صحية كما هو شائعٌ لدى البعض، بل على العكس فإنّ اندماج العشبتين معاً في مشروب واحد يعطي فوائد عدة، نستعرض أهمها فيما يلي.
فوائد مشروب الزنجبيل بالقرفة
يساعد في تقوية الجهاز المناعي، ويزيد من قدرة الجسم على مقاومة الامراض لخصائصه المضادة للبكتيريا، والالتهابات، والفطريات، والميكروبات الضارة.
يفيد في تنشيط الدورة الدموية في الجسم، ويقوي عضلة القلب، ويوسع الأوعية الدموية والشرايين، ويمنع تجلط الدم.
يساعد على تقوية الرغبة الجنسية، وعلاج الضعف والبرود الجنسي لدى المرأة والرجل، لأنّه ينشط إفراز الهرمونات الذكرية والأنثوية، ويزيد تدفق الدم للأعضاء التناسلية.
يقوي من عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون، لذا ينصح بشربه لإنقاص الوزن الزائد ومكافحة السمنة المفرطة، خاصة إذا تم تناوله بعد الوجبة الدسمة مباشرة.
يفيد في علاج الصداع العادي والنصفي، كما يقاوم حالات دوار الرأس "الدوخة"، ويمنع القيء والشعور ب
google-playkhamsatmostaqltradent
close