recent
أخبار ساخنة

الفنان المتألق "محسن سليم ينفذ مجسم الكتاب رمزا للثقافة ووضعه بين منبري الثقافة والعلم في محافظة أسيوط في ميدان موقف الأزهر بين جامعة الأزهر وجامعة أسيوط/وطني نيوز


 

كتب/ علاء يوسف

تحت رعاية السيد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط
والأستاذ الدكتور /طارق الجمال. رئيس جامعة أسيوط. والأستاذ الدكتور أحمد المنشاوي. نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والمشرف على كلية الفنون الجميلة. والأستاذ الدكتور /شحاته غريب شلقامى. نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب. والأستاذة الدكتورة /مها غانم. نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع وتنمية البيئة.
والمهندس/ عمرو عبدالعال. نائب المحافظ
والمهندس/ نبيل الطيبي. السكرتير العام المساعد للمحافظة
في ظل التواصل العميق والمثمر بين جامعة أسيوط. ومحافظة أسيوط.
قام الأستاذ الدكتور /محسن سليم. استاذ النحت الميداني بقسم النحت كلية الفنون الجميلة . جامعة أسيوط بالتعاون مع. قيادات حى غرب. المتمثلة بقيادة المخلص الأستاذ /محمد بشير .رئيس حي غرب وذلك في تنفيذ مجسم " الكتاب رمزا للثقافة" ووضعه بين منبري الثقافة والعلم في محافظة أسيوط في ميدان موقف الأزهر بين جامعة الأزهر وجامعة أسيوط .
ليصبح همزة وصل يربط بين الجمعتين.
وقد أوضح السيد الأستاذ الدكتور / محسن سليم ان العمل استغرق ثلاثة أشهر وهو منفذ من معدن الحديد بالكامل عن طريق التشكيل والطرق والتجميع باللحام ويبلغ ارتفاعه اربعة أمتار وعرضه خمسة أمتار ونصف المتر وعمقه متران وتم التصميم والتنفيذ بتطوع من ابن جامعة أسيوط.
الدكتور/محسن سليم وقامت المحافظة بتحمل تكلفة الخامات المستخدمة . ويبلغ وزن الحديد المستخدم مايقرب من ثلاثة أطنان .
وأوضح سيادته ان هناك مرحلة أخيرة لإنهاء العمل بعد التركيب.
لإظهار الشكل الرائع والنهائي لهذا العمل المبدع الذي بني ليوضح مدى الترابط بين كافة الجهات الحكومية المعنية والخاصة بمحافظة أسيوط.
وقد شرَف بالزيارة الدكتور /منصور المنسي. تضامنآ منه ومسانده هذا العمل.
حيث يُعد الفنان الكبير محسن سليم رمزاً للفن والثقافة في مصر ولةُ شهرة عالمية حين نفذ تمثاله الشهير للعالمي ملك القلوب الدكتور مجدي يعقوب وسبق له تنفيذ العديد من الميادين في المحافظة منها تمثال الزعيم عمر مكرم امام بوابة الجامعة من الناحية الغربية او كما يطلق عليها بوابة المجلس او شارع المكتبات ، وكذلك تمثال الزعيم جمال عبد الناصر . وجدارية الزعيم جمال عبد الناصر في نفس الميدان وجدارية ثورة بني عديات التي تم تنفيذها احتفالا بعيد أسيوط القومي . والعديد من الأعمال لا يسعنا ذكرها في هذا المقال.
سوف نتحدث عنها لاحقاً بإذن الله.



google-playkhamsatmostaqltradent
close