recent
أخبار ساخنة

" ثقافة أسيوط " تختتم فعاليات المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب / وطنى نيوز

 

 
متابعة : علاء حمدي 
 
أسدل الستار على فعاليات الدورة الخامسة للمهرجان المسرحى الدولى لشباب الجنوب برئاسة الناقد الفنى هيثم الهوارى رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة، والتي أقيمت على مدار 5 أيام بمحافظة أسيوط خلال الفترة من 7 : 11 يونيو الحالى والذي أقيم على مسرح قصر ثقافة أسيوط التابع لفرع ثقافة أسيوط بإقليم وسط الصعيد الثقافى.
 
بدأ حفل الختام بالسلام الجمهوري، وقدمت فعالياته الفنانة فاطمة محمد علي، حيث تم تقديم عرض فني نتاج ورشة التمثيل التي قدمت ضمن فعاليات المهرجان، أعقبها عرض لفرقة السمسمية ببورسعيد.
 
وجاءت كلمة الناقد هيثم الهواري رئيس المهرجان، والتي توجه خلالها بالشكر لجميع المسئولين والمبدعين الذين شاركوا في هذه الدورة الاستثنائية من المهرجان، حتى تحول الحلم إلى واقع مبهج.
 
وأضاف الهواري: " كل الشكر لجمهور أسيوط العظيم والواعي، لتفاعله البهي مع الفعاليات،ولايسعنا إلا أن نتوجه بكل الشكر لوزيرة الثقافة د. إيناس عبد الدايم لدعمها وحرصها على متابعة فعاليات المهرجان، وحرصها على تذليل كافة العقبات، وكل الشكر للواء عصام سعد محافظ أسيوط.
 
كما وجه رئيس المهرجان الشكر لكل من د. أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ونائبه الفنان هشام عطوة على دعمهم الكبير للمهرجان، بالإضافة إلى د. فتحي عبد الوهاب رئيس صندوق التنمية الثقافية، فرع ثقافة أسيوط بقيادة ضياء مكاوي الذي لم يدخر جهداً لتوفير وتسخير امكانيات الفرع لإقامة المهرجان، وكل الشكر لسيدات ورجال فرع ثقافة أسيوط الذين وقفوا جنبا إلى جنب مع إدارة المهرجان وخاصة رجال التجهيزات الفنية الذين قدموا كل مافي وسعهم بمنتهي الإخلاص والحب لإنجاح هذه التجربة.
 
ونقل ضياء مكاوي - خلال كلمته - تحيات اللواء عصام سعد محافظ أسيوط إلى شباب المهرجان والذي عبر عن سعادته البالغة لتواجد المهرجان في دورته الخامسة بمحافظة أسيوط وأكد مكاوي أن المهرجان ليس وليد اللحظة وأن الثقافة تفتح ذراعيها لكل المواهب الشابة ووجه الشكر لكل القائمين على نجاح المهرجان
وقال اللواء حسن خلاف رئيس شرف المهرجان أن المواهب الشابة هي الداعم الأول للمهرجان وهم شركاء النجاح .

google-playkhamsatmostaqltradent
close