recent
أخبار ساخنة

الأورمان تذبح 11 عجلا بمجزر أبوتشت لتوزيعها على الأسر المستحقة/وطني نيوز


متابعه/ ممدوح السنبسي

يواصل مجزر مركز أبوتشت شمال محافظة قنا فتح أبوابه لليوم الثالث على التوالي لاستقبال الأضاحي بالمجان في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك حيث بدأ التوافد منذ أول أمس عقب انتهاء صلاة العيد مباشرة والذي استمر حتى اليوم الخميس ثالث أيام العيد .
وقال الدكتور عبدالله أحمد محمد، مدير مجزر أبوتشت ورئيس قسم تفتيش اللحوم بالإدارة البيطرية بأبوتشت إن المجزر فتح أبوابه لاستقبال الأضاحي مجانا حيث قام المجزر في ثالث أيام عيد الأضحى بذبح 11 عجلا من قبل جمعية الأورمان لتوزيع لحومها على الأسر المستحقة.
وأضاف مدير مجزر أبوتشت أن المجزر يوفر الأطباء للكشف على الذبائح قبل وبعد الذبح مجانا للتأكد من خلوها من الأمراض مناشدا المواطنين بالتوجه للمجزر لذبح الأضاحي للتأكد من سلامة اللحوم بعد ذبحها وخلوها من الأمراض وحرصا على صحة وسلامة المواطنين .
كان الدكتور عبدالله أحمد محمد مدير مجزر أبوتشت، قد أعلن في وقت سابق استعداد المجزر لاستقبال الأضاحي في عيد الأضحى المبارك مؤكدا أن المجزر مجهز بكل الاستعدادات ووسائل النظافة والتطهير، موضحا أن المجزر يقدم خدمة الإشراف الطبي والكشف على الأضاحي قبل وبعد ذبحها والتأكد من سلامتها.
وكان مدير مجزر أبوتشت، قد أوضح أنه يتم التخلص من المخلفات الناتجة عن عملية الذبح أولاً بأول مضيفا أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي تقوم بكسح بيارة الصرف ونظافتها، فيما يقوم قسم المخلفات الصلبة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت برفع المخلفات الصلبة والعظم أولا بأول.
يذكر أن مجزر أبوتشت قام في أول أيام عيد الأضحى المبارك بذبح 24 عجلا لمؤسسة مصر الخير بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية العاملة بمركز أبوتشت، وفي ثاني وثالث أيام العيد قام بذبح 22 عجلا لجمعية الأورمان، وذلك لتوزيع لحومها على الأسر المستحقة.
google-playkhamsatmostaqltradent
close