recent
أخبار ساخنة

كريم هنداوى يقود الفراعنة الى ربع النهائي بعد الفوز على السويد "بنتيجة 27-22" طوكيو 2020


 كتب : محمد حسن

انتهت منذ قليل المباراة التى جمعت ما بين منتخبنا  الوطني لكرة اليد مع منتخب السويد فى اطار دور المجموعات في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 والتى انتهت بفوز الفراعنة فوزاً ثميناً بنتيجة 27/22، ليؤكد الفراعنة تأهلهم إلى الدور ربع النهائي في ويخطفون وصافة المجموعة خلف منتخب الدنمارك بطل العالم.                                                                               وقد أنهى منتخبنا الوطنى الشوط الأول من عمر مباراته مع السويد متقدماً بنتيجة 13/9.

وشهدت المباراة تألق كريم هنداوي "كاتونجا" حارس عرين فراعنة اليد، بعد تصديه للكثير من الفرص الخطيرة والحفاظ على فارق الأهداف لضمان تقدم المنتخب الوطني.

بدأ اللقاء بصغط عالى من المنتخب الوطني على منتخب السويد ليتقدم بهدفين نظيفين ويعود المنتخب السويدي ويدخل في أجواء المباراة ولكن تألق الفراعنة جعلتهم مسيطرين طوال أحداث الشوط الأول.

 وبالتزامن مع مباراة مصر والسويد شهدت الأجواء المناخية في العاصمة اليابانية طوكيو، تساقط أمطار غزيرة ، 

ونجح منتخب مصر فى تحقيق الفوز فى ثلاث مباريات حتى الأن على كلا من البرتغال و اليابان وأخيراً السويد ، بينما تلقى خسارة واحدة أمام الدنمارك بطل العالم .

 و سيخوض الفراعنة اللقاء الخامس أمام منتخب البحرين يوم 1 أغسطس الساعة 4:00 صباحا بتوقيت القاهرة.

ويقع منتخب مصر ضمن المجموعة الثانية التى تضم منتخبات كل من الدنمارك - السويد - البرتغال - اليابان - البحرين، بينما تضم المجموعة الأولى منتخبات: النرويج - فرنسا - ألمانيا - البرازيل - إسبانيا - الأرجنتين.

 وبهذه النتيجة يتأهل منتخب مصر إلى ربع نهائي أولمبياد طوكيو بعد اقتناص المركز الثاني في المجموعة برصيد ثماني نقاط من ثلاث انتصارات وهزيمة وحيدة أمام منتخب الدنمارك المتصدر.

google-playkhamsatmostaqltradent
close