recent
أخبار ساخنة

مايا مرسي" استقبلت وزيرة المرأة والأسرة بدولة المالديف/ وطني نيوز








كتب/سعيد زكريا السيد


 التقت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة بالسيدة عائشة محمد وزيرة المرأة والاسرة والخدمات الاجتماعية بدولة المالديف وذلك علي هامش  فعاليات الدورة الثامنة لمؤتمر وزراء المرأة لمنظمة التعاون الاسلامي والتي عقدت  في العاصمة الادارية بالقاهرة في الفترة من ٦-٨ يوليو ٢٠٢١. 

وقد رحبت الدكتورة مايا مرسي بوزيرة المرأة والاسرة والخدمات الاجتماعية بالمالديف علي تواجدها في مصر ومشاركتها في المؤتمر الوزاري للمرأة  ، معربه عن سعادتها  البالغة ان تكون  دولة المالديف احدي الدول التي انضمت  لمنظمة تنمية المرأة للدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي، مشيرة الي ان مصر ستعمل جاهده  علي  استكمال العمل في النهوض بملف المرأة وتمكينها في الدول الاعضاء في المنظمة  .

واكدت الدكتورة مايا مرسي ان الدين الاسلامي كرم المراة واعطاها الكثير من الحقوق ، مشيرة أننا لابد من التضامن كشقيقات في الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي لدعم  ملف المراة في الدول الاسلامية وتبادل الخبرات والتجارب للاستفادة منها وتخطي العقبات والتحديات التي تواجه النهوض بهذا  الملف في الدول الاسلامية  .

من جانبها اعربت الوزيرة عائشة محمد عن سعادتها بالحضور الي مصر والمشاركة في الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري للمرأة ، وسعادتها ايضا بانشاء منظمة تنمية المرأة وانضمام  دولة المالديف اليها وقالت الوزيرة  ان هناك العديد من الملفات التي يجب ان تناقشها المنظمة منها العمل علي تجديد الخطاب الديني والدفاع عن حقوق المرأة التي نص عليها الدين الاسلامي الحنيف ، والعمل علي دعم حقوق المرأة في كافة المجالات والتوعيه بها في مجتمعاتنا الاسلاميه . 

واعربت الوزيرة عن رغبتها بالاستعانة بخبراء من مصر وعمل للقاءات معهم ومع المعنين بالمرأة في المالديف  بحيث تتمكن دولة المالديف  من الاستفادة بخبرة  مصر في مجال  تمكين المرأة  والنهوض بها .

google-playkhamsatmostaqltradent
close