recent
أخبار ساخنة

محافظ القليوبية جاهزية المجازر لإستقبال المواطنين لذبح الأضاحى بالمجان طوال أيام عيد الأضحى المبارك / وطني نيوز

 







كتب/سعيد زكريا السيد

تنفيذاً لتكليفات  اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بتكثيف حملات المتابعة االميدانية للحالة العامة بالأسواق والمخابز البلدية وكافة القطاعات الخدمية والتي يتردد عليها المواطنين، وتزامنا مع حلول عيد الأضحى المبارك، تابع محافظ القليوبية مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء  جاهزية المجازر الحكومية المتواجدة بمختلف مراكز ومدن المحافظة والتأكد من إنتظام سير العمل بها ، إستعداداً لإستقبال المواطنين لذبح الأضاحى بالمجان طوال أيام عيد الأضحى المبارك... مؤكداً على ضرورة توافر الصرف الصحي والمياه الجارية ومصادر للكهرباء بديله في حاله حدوث إنقطاع للكهرباء داخل المجازر حفاظاً على سلامة اللحوم من إرتفاع درجه حرارة الجو أثناء عمليات الذبح . 

أكد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري لتوفير مستلزمات عملية الذبح داخل المجزر وصيانة الأختام المستخدمة فى ختم اللحوم وتوفير المادة الملونة المستخدمة لأختام اللحوم.

كما شدد الهجان على رؤساء المراكز والمدن بتكثيف أعمال النظافة ورفع مخلفات الذبح وآثاره من الدماء وروث الحيوانات ، فضلاً عن إجراء اعمال التعقيم داخل المجازر ومحيطه الخارجي قبل وبعد عمليات الذبح ، مع مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية خلال التواجد بالمجزر حفاظاً على سلامة الجميع. 

وقد وجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن بالمرور على الشوارع الرئيسية والفرعية كلاً فى نطاقه للتأكد من عدم إقامه شوادر لذبح وبيع اللحوم بالمخالفة وتوقيع الغرامات المالية المقررة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين. 

وفى هذا الاطار يناشد محافظ القليوبية المواطنين ، الإلتزام بذبح الأضاحى بالمجازر، وعدم الذبح أمام المنازل بالشوارع لضمان سلامة اللحوم والحد من التلوث البيئي وانتشار الأمراض والأوبئة.

وعلى هذا النحو فقد قامت مديرية الطب البيطري برئاسة الدكتورة امل العسيلي مدير مديرية الطب البيطري بشن حملات رقابية علي مجازر الدواجن ومحلات بيع اللحوم والأسماك المجمدة والأسواق، حفاظًا علي صحة وسلامة المواطنين، خاصة مع اقتراب أيام عيد الأضحي المبارك وقد اسفرت تلك الحملات عن ضبط 4 طن لحوم غير صالحة وتحرير 145 محضر ومن الجدير بالذكر ان اجمالى المذبوحات منذ بداية شهر يوليو بلغت 9000 رأس

وأوضح الاستاذ عربي احمد مدير مديرية التموين ، انه تم تحرير 687 مخالفة تموينية متنوعة خلال المرور على المخابز البلدية والأسواق وعلى أماكن عرض وبيع اللحوم، حيث تنوعت المخالفات بين (لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية – خبز ناقص الوزن – عدم الإعلان عن أسعار المنتجات- بدون شهادة صحية- ترخيص).

واكد الهجان أنه سيتم  تفعيل غرف العمليات الرئيسية  بالمديرية والفرعية بالمراكز لإستقبال  الشكاوى والعمل على حلها فورا  على تليفون واستقبال شكاوى المواطنين وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الاسبوع وهي رقم ( 01002782373) بغرفة إدارة الكوارث والأزمات بالمحافظة ورقم الخط الساخن الخاص بغرفة عمليات المحافظة (114) أو رسائل الواتس آب ((01119992624- -01555573040)

google-playkhamsatmostaqltradent
close