recent
أخبار ساخنة

“مدير مجزر أبوتشت” يكشف الاستعداد لعيد الأضحى ويؤكد ذبح الأضحية مجانا /



قنا : ممدوح السنبسي
يستعد مجزر أبوتشت بمحافظة قنا لاستقبال الأضاحي في عيد الأضحى المبارك فضلا عن التخلص من المخلفات الناتجة عن عملية الذبح، خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا.
وكشف الدكتور عبدالله أحمد محمد، رئيس قسم التفتيش بالإدارة البيطرية ومدير مجزر أبوتشت أن المجزر مجهز بكل الاستعدادات ووسائل النظافة والتطهير، موضحا أن المجزر يقدم خدمة الإشراف الطبي والكشف على الأضاحي قبل وبعد ذبحها، والتأكد من سلامتها.
وأضاف مدير مجزر أبوتشت أنه يتم التخلص من المخلفات الناتجة عن عملية الذبح أولاً بأول موضحا أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي تقوم بكسح بيارة الصرف ونظافتها، فيما يقوم قسم المخلفات الصلبة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت برفع المخلفات الصلبة والعظم أولا بأول.
وأشار رئيس قسم التفتيش، إلى أن أغلب الأضاحي التي يتم ذبحها في المجزر هي “العجول”، التي تأتي أغلبها من جمعيات خيرية وبعض الأهالي، مؤكدا أن خدمة الذبح داخل المجزر بالمجان، لافتا إلى أن مواعيد العمل في المجزر من الساعة 6 صباحا حتى الساعة 12 ظهرا في فصل الشتاء، ومن الساعة 5 صباحا حتى الساعة 11 صباحا في فصل الصيف، مشيرا إلى أن هناك مجازر تعمل فترة مسائية، حسب طاقتها وعدد الذبائح.
وعن ذبح المواطنين للأضاحي في بيوتهم أو في الشوارع، يقول مدير المجزر، إن هذه ثقافة وعادات قديمة، فالمواطن وأسرته يفضلون ذبح الأضحية أمام المنزل أو في الشارع، عن الذهاب إلى المجزر، ليرى ذبح الأضحية أمام عينيه، مؤكدا أن هذا الأمر مضر بالصحة ومخالف للبيئة، لأن الأضحية قد تتعرض للتلوث، فضلا عن عدم وجود كشف طبي للتأكد من سلامتها، وخلوها من الأمراض، لافتا إلى أن هناك حملات إرشادية من وزارة الزراعة لتوعية المواطنين بعدم ذبح الأضاحي في البيوت أو الشوارع، وخطورته عليهم

 

google-playkhamsatmostaqltradent
close