recent
أخبار ساخنة

خبر أصبح موجود بالنشرة المارد الأحمر يفوز على كايزر تشيفز ويتوج بالعاشرة

الصفحة الرئيسية


 كتب : محمد حسن

انتهت منذ قليل المباراة التى جمعت ما بين النادى الأهلى ونادى كايز تشيفز فى اطار المباراة النهائية لبطولة دورى أبطال إفريقيا   على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء بالمغرب والتى إنتهت بفوز المارد الأحمر بثلاثية نظيفة أحرز أهداف اللقاء على الترتيب محمد شريف - محمد مجدى قفشة - عمرو السولية وبهذة النتيجة يتوج النادى الأهلى لبطولة دورى أبطال إفريقيا للمرة العاشرة فى تاريخه مبروك للنادى الأهلى المصرى تتويجه بالبطولة.

تشكيل النادى الأهلى :-

حراسة المرمى: محمد الشناوي، ورباعي الدفاع: أكرم توفيق، بدر بانون، أيمن أشرف، علي معلول، وفي الوسط: حمدي فتحي، عمرو السولية، محمد مجدي أفشة، وثلاثي الهجوم: طاهر محمد طاهر، حسين الشحات، محمد شريف.

تشكيل نادى كايزر تشيفز :- 

حراسة المرمى: دانييل أكبي، الدفاع: راماهلوي مافهليلي، إريك ماتوهو، دانييل كاردوزو، وفي الوسط: ريف فروسلر، نجابولو بلوم، ويليارد كاتساندي، هابي ماشياني، وثلاثي الهجوم: بيرنارد باركر، سمير نوركوفيتش، نجكوبو.

ملخص المباراة :-

بدأ نادى كايزر تشيفز المباراة مهاجما وفى الدقيقة الثالثة باغت ك النادي الأهلى بهجوم قوى وسريع أسفر عن ركنية للفريق الجنوب إفريقي، بعدها سيطر الأهلى من خلال الهجمات المنظمة عن طريق الجبهة اليسرى التي يقودها على معلول، لكن غياب الدقة في اللمسة الأخيرة منع الخطورة اللازمة، وسط محاولات ضعفية من الجانبين للوصول للمرمى.

وفي الدقيقة الثامنة من اللقاء، أشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الأولى للاعب كايزر تشيفز باركز بعد تدخل عنيف مع أيمن اشرف في وسط الملعب.

ونتيجة ارتباط دفاعي للفريق الجنوب إفريقي كاد طاهر محمد طاهر يهز شباك المنافس ويفتتح أهداف اللقاء في الدقيقة العاشرة، لكن المدافع وضع قدمه محولا الكرة لضربة ركنية

حاول الأهلى التحكم في إيقاع المباراة من خلال التمريرات القصيرة في المساحات الضيقة كأحد الحلول التي بحث من خلالها موسيمانى لفك تكتلات كايزر تشيفز الدفاعية

وفي الدقيقة 16 قاد الصربي سمير نوركفيتش أخطر هجمة لكايزر تشيفز، لكن يقظة محمد الشناوى أبقت مؤشر النتيجة على حاله حتى إشعار أخر، فيما تلقى أيمن أشرف للبطاقة الصفراء الأولى للأهلى في اللقاء بعد تدخل عنيف على لاعب كايزر تشيفز اعتبرها الحكم تهور

ونجح الأهلى في بناء هجمة مرتدة في الدقيقة 22 بعدما كانت الكرة ضربة ركنية للفريق المنافس، وقاد أفشة وطاهر دويتو هجومي انتهى في منطقة جزاء المنافس بعد تباطئ طاهر في التسديد على مرمى كايز تشيفز

واعتمد أفشة على نفسة مرة أخرى وسدد كرة قوية على مرمى أكبي في الدقيقة 25 من زمن اللقاء، لكنها كانت تحتاج لدقة أكبر حتى تجد طريقها لمرمى الفريق الجنوب إفريقي.

وفي الدقيقة 45 طالب الأهلى باحتساب ضربة جزاء لصالح محمد شريف الذى تلقى تمريرة سحرية من حسين الشحات ولمس الكرة لكن الحارس تدخل معه ليمنع فرصة محققة للأهلى

وفي الدقيقة المحتسبة بدل من الضائع تدخل اللاعب هابي بشكل فيه عنف وإيذاء، سقط علي إثره أكرم توفيق أرضا، ولجأ الحكم لتقنية الفار ليتم طرد اللاعب الجنوب إفريقي في أخر أنفاس الشوط الأول لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى.

الشوط الثانى :-

على عكس الشوط الأول استغل النادى الأهلى النقص العددى لنادى كايزر تشيفز وسيطر تماما على مجريات المباراة إلى أن نجح محمد شريف من تسجيل الهدف الأول للنادى الأهلى فى الدقيقة 52 بعدما استلم تمريرة أكرم توفيق الرائعة التى وضعته منفردا بالمرمى ليعلن الهدف الأول للنادى الأهلى.

وفى الدقيقة 64 نجح  محمد مجدي قفشة من تسجيل الهدف الثانى للنادى الأهلى من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء بعدما استلم تمريرة محمد شريف معلنا الهدف الثانى للنادى الأهلى.

وفى الدقيقة 73 المارد الأحمر يظهر إمكانياته العالية ليأتى قفشة بتمريرة طويلة من وسط الملعب الى الشحات الذى مرر الى شريف الذى يمررها لعمرو السولية الذى سدد بقوة على شمال حارس كايزر تشيفز معلنا الهدف الثالث للنادى الأهلى.

وفى الدقيقة 79 سدد بيليات كرة قوية من ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء لكن محمد الشناوى ينقذ مرماه ويحولها الى ضربة ركنية.

وفى الدقيقة 81 سدد أكرم توفيق نسر الأهلى اليوم تسديدة قوية لكن أعلى الشباك.

حاول نادى كايزر تشيفز من تسجيل هدف حفظ دماء الوجه لكن الأهلى أبى أن يدخل فى شباكه هدف فى هذه الأمسية الجميلة لينتهى اللقاء بفوز النادى الأهلى بثلاثية نظيفة والتتويج ببطولة دورى أبطال إفريقيا للمرة العاشرة فى تاريخه.

أسرة جريدة وطنى نيوز تهنئ النادى الأهلى بالتتويج بلطولة دورى أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالى وللمرة العاشرة فى تاريخه........




google-playkhamsatmostaqltradent
close