recent
أخبار ساخنة

دوناروما يصل بالمنتخب الإيطالي إلى المباراة النهائية بعد الفوز على إسبانيا بركلات المعاناة الترجيحية


 كتب : محمد حسن 

انتهت منذ قليل المباراة التى جمعت ما بين منتخب إيطاليا ومنتخب أسبانيا فى إطار مواجهة نصف النهائى من عمر بطولة الأمم الأوروبية يورو 2020 والتى انتهت بفوز المنتخب الإيطالي بركلات الترجيح (4-2) بعد إنتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي (1-1) وبهذه النتيجة يصل المنتخب الإيطالي الى المباراة النهائية منتظرا الفائز من مباراة إنجلترا والدنمارك التى تقام فى تمام الساعة التاسعة مساء الغد.

 تشكيل إيطاليا :-

في حراسة المرمى: جيانلوجي دوناروما

خط الدفاع: جيوفاني دي لورينزو - ليوناردو بونوتشي - جيورجيو كيليني - إيمرسون بالميري

خط الوسط: نيكولو باريلا - جورجينيو – ماركو فيراتي

خط الهجوم: فيديريكو كييزا - لورينزو إنسيني - تشيرو إيموبيلي

تشكيل إسبانيا :-

في حراسة المرمى: يوناي سيمون

خط الدفاع: سيزار أزبيلكويتا - إيمريك لابورت - إيريك جارسيا - جوردي ألبا

خط الوسط: سيرجيو بوسيكيتس - كوكي - بيدري

خط الهجوم: داني أولمو - ميكيل أويرزابال - فيران توريس

ملخص الشوط الأول :-

بدأ المنتخب الإيطالي المباراة بسيطرة كبيرة على المباراة وفى الدقيقة الرابعة تلقى باريلا تمريرة رائعة ليسدد كرة قوية ارتطمت بالقائم الأيسر، لكنه كان في موقع تسلل.

وسرعان ما تحولت السيطرة لصالح منتخب إسبانيا وفي الدقيقة 14، سدد فيران توريس تسديدة من خارج منطقة الجزاء لكنها ضلت الطريق لمرمى إيطاليا.

وفي الدقيقة 25 شهدت تألق لحارس إيطاليا دوناروما  بعدما تصدى لتسديدة داني أولمو القوية من داخل منطقة جزاء إيطاليا  ليحافظ على سلبية النتيجة.

ظل المنتخب الاسبانى مستحوذ على اللقاء وسط تراجع لمنتخب إيطاليا ولكن انتهت كل المحاولات بالفشل.

وفى الدقيقة 45 قاد منتخب إيطاليا هجمة مباغتة عن طريق إيمرسون  عندما تلقى تمريرة رائعة من إنسيني، ليسدد الكرة وترتطم في العارضة، لينتهي معها الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

ملخص الشوط الثانى :-

بدأ الشوط  الثانى على ما انتهى الشوط الأول سيطرة لمنتخب إسبانيا ويرد المنتخب الايطالى لدغات فى غاية الخطورة الى أن جاء هدف إيطاليا الدقيقة 60 عن طريق فيديريكو كييزا من هجمة مرتدة بدأها دوناروما، ليسددها لاعب يوفنتوس بنجاح في شباك إسبانيا، معلنًا عن الهدف الأول لمنتخب إيطاليا 

وفى الدقيقة 64 أهدر ميكيل أويارزابال مهاجم المنتخب الإسباني فرصة فى غاية السهولة بعد عرضية متقنة من على حدود منطقة الجزاء، وحاول المهاجم لعب الكرة برأسه ولكن الكرة ولكن لم يستطيع الوصول اليها لتمر بسلام على دوناروما

وفى الدقيقة 70 مرر كييزا تمريرة رائعة بعدما توغل داخل منطقة الجزاء وصلت إلى بيراردي الذي قابلها وسدد تسديدة من داخل المنطقة ولكن سيمون حارس إسبانيا يتصدى لها ببراعة وينقذ مرماه من هدف ثانى مؤكد.

وفى الدقيقة 80 عاد منتخب إسبانيا إلى اللقاء مرة أخرى عن طريق اللاعب البديل موراتا بعد تبادله للكرة مع داني أولمو ليضع الكرة على يمين دوناروما، معادلًا النتيجة بهدف لمثلهما.

حاول المنتخبان خطف هدف التأهل ولكن باءت جميع المحاولات بالفشل الى أن أنتهى الشوط الثانى بالتعادل الايجابى (1-1) لتصل المباراة الى الأشواط الإضافية.

الشوط الإضافي الأول :-

لم يقدما المنتخبان فى هذا الشوط الا تنقلات للكرة فى وسط الملعب الى أن قاد المنتخب الاسباني هجمة واعدة فى الدقيقة 101 كادت أن تضع المنتخب الاسباني فى المقدمة ولكن دوناروما حارس مرمى إيطاليا كان له رأى أخر بعد ما إستطاع أن يصل الى الكرة قبل رأسية موراتا لينتهى الشوط الاضافي الأول بالتعادل الايجابي (1-1).

الشوط الإضافي الثانى :-

كما فعلا المنتخبان فى الشوط الاضافي الاول  تنقلات للكرة فى وسط الملعب وإن كان المنتخب الإسباني هو الأخطر  ولكن فى الدقيقة 110 تمكن بيراردي لاعب إيطاليا من تسجيل هدف في بعدما حول كرة عرضية بيسراه إلى داخل مرمى أوناي سيمون، ولكن حكم اللقاء يلغي الهدف بداعي التسلل الى أن انتهى الشوط الاضافي الثانى بنفس النتيجة بالتعادل الايجابى (1-1) لتصل المباراة إلى ركلات الترجيح.

منفذ ركلات الترجيح بالنسبة للمنتخب الإيطالي :-

لوكاسيلي "أهدر الكرة" - بيللوتي "سجل" - مونوتشي "سجل" فيرناديسكي "سجل" - جورجينيو "سجل"

منفذ ركلات الترجيح بالنسبة للمنتخب الإسباني :-

أولمو "أهدر الكرة" - جيرارد "سجل" - تياكو "سجل" -  موراتا "أهدر الكرة" 

لينتهى اللقاء بفوز منتخب الإيطالي بركلات الترجيح بنتيجة (4-2) بهذه النتيجة يصل المنتخب الإيطالي الى المباراة النهائية منتظرا الفائز من مباراة الغد التى تقام الساعة التاسعة مساء ما بين منتخب إنجلترا ومنتخب الدنمارك.




google-playkhamsatmostaqltradent
close