recent
أخبار ساخنة

وزير الرياضة ومحافظ بورسعيد يشهدان فعاليات اللقاء المجمع للمشروع القومي لرياضة المرأة والرواد / وطني نيوز

 







كتب/سعيد زكريا السيد

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، فعاليات اللقاء الرياضي المجمع للمشروع القومي لرياضة المرأة والمشروع القومي لرياضة الرواد، والذي تنفذه الادارة المركزية للتنمية الرياضية" الإدارة العامة للقاعدة الشعبية" وتستضيف فعالياته الصالة المغطاة بالمدينة الرياضية ببورسعيد.


وفي كلمته قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ان هذا المشروع يعتبر إحدى أهم مشروعات وزارة الشباب والرياضة في مجال التنمية الرياضية، حيث يهدف الي توسيع قاعدة الممارسة الرياضية، من خلال إتاحة الفرصة للرجال والفتيات والسيدات لممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة.


وأكد صبحي أن القيادة السياسية تولي إهتمام  خاص بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، وجعل الرياضة أسلوب حياة لكل أفراد وفئات الشعب المصري، مشيرا الي أن المشروع القومي لرياضة المرأة يحقق رؤية الوزارة في هذا الشأن، حيث يستهدف الفتيات والسيدات" عظيمات مصر" لممارسة الأنشطة الرياضية في مراكز الشباب.


وأختتم صبحي كلمته بتوجيه الشكر للواء عادل الغضبان على جهوده في الاهتمام بالرياضة، والتعاون الدائم ما بين الوزارة والمحافظة في توسيع قاعدة الممارسة الرياضية بمحافظة بورسعيد.


وفي المقابل أثنى اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد على الدعم الكامل والمتواصل لتطوير البنية الانشائية الرياضية والشبابية بالمحافظة، مثمناً جهود الوزير في التوسع في إقامة المشروعات والبرامج الرياضية التي تستهدف توسيع قاعدة الممارسة الرياضية.


وفي نفس السياق وجه محافظ بورسعيد الشكر لوزير الشباب والرياضة، على دعمه الكامل لبعثة مصر في اولمبياد طوكيو مقدما له التهنئة على النتائج الايجابية التي تحققت حتى الان بعد حصول مصر  على ميداليتين برونزيتين، متمنيا التوفيق لبقية الالعاب الجماعية والفردية الاخرى.


ومن جانبها قالت الدكتوره سونيا عبدالوهاب وكيل وزارة، رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، ان المشروع القومي لرياضة المرأة يشمل العاب" الكرة الطائرة، تنس الطاولة، كرة اليد، الكاراتيه، عروض رياضية" وذلك بجميع محافظات الجمهورية بإجمالي ٢٠ الف مشاركة، فيما يشمل المشروع القومي للرواد والذي يستهدف كبار السن لممارسة الانشطة الرياضية المنتظمة والمعتدلة بهدف الحفاظ على الصحة واللياقة البدنية، ويتم فيه ممارسة العاب" كرة القدم، الكرة الطائرة، تنس الطاولة، الشطرنج" بإجمالي ١٨ الف مشارك على مستوى الجمهورية.


حضر اللقاء الدكتور عمرو حداد مساعد الوزير للتنمية الرياضية،  الدكتوره غاده جمال مدير عام الادارة العامة للقاعدة الشعبية.

google-playkhamsatmostaqltradent
close