recent
أخبار ساخنة

محافظ القليوبية يقوم بجولة ميدانية لدفع الأعمال بالمشروعات الجاري تنفيذها بمدينة بنها / وطني نيوز

 





كتب/سعيد زكريا السيد


أجرى عبدالحميد الهجان/ محافظ القليوبية، جولة تفقدية بمدينة بنها لمتابعة أعمال التطوير التي تجرى بها، ومتابعة المشروعات الجاري تنفيذها. 

واستهل الهجان الجولة بتفقد أعمال تطوير ميدان محطة قطار بنها، حيث أن المشروع يتضمن إنشاء ميدان جمالي يحتوي على عمل فني ومسطحات خضراء بما يليق بمدخل عاصمة المحافظة، للقادم والمغادر من محطة قطار بنها.

وقد أكد المحافظ على مراعاة أعلى معدلات الأمان والسلامة لحركة المركبات والمشاة بالميادين، فضلا عن تحسين المظهر العام بما يحقق نقلة نوعية جمالية فى ميادين المحافظة

كما تفقد منطقه تجميل أسفل الكباري بميدان وابور الثلج  وميدان كاميليا، حيث تم زراعة الأحواض بالزهور ونباتات الزينة وذلك لإضفاء اللمسة الجمالية على تلك الميادين لتكون متنفسا لأهل المدينة، موجها مجلس مدينة بنها بالتنسيق مع شرطة المرافق لتفعيل قرار منع سير عربات الكارو بالمدينة ومصادرة أى عربة تقوم بالسير فى الطرق الرئيسية. 

وشدد محافظ القليوبية خلال الجولة على سرعة الانتهاء من الأعمال وفقا للجدول الزمني المحدد . 

وتابع المحافظ جولته بتفقد أعمال إنشاء المرحلة الثانية من ممشى نهر النيل على الكورنيش، حيث وجه المحافظ أيضا بدفع الأعمال والعمل على مدار 24 ساعة للانتهاء من المشروع باعتباره من المشروعات الهامة التي تحرص المحافظة على إنجازه لفتحه أمام المواطنين، ليكون متنفسا لهم للاستمتاع برؤية نهر النيل الذي هو حق للجميع. 

واشتملت الجولة أيضا على متابعة رصف طريق طراد النيل بمدينة بنها بداية من مدرسة الفتح الخاصة وحتى كوبري الطريق الإقليمي بقرية كفر سعد، كمرحلة ثانية من رصف طريق طراد النيل بالكامل حتى قرية جمجرة والذي يبلغ طوله 4 كيلو متر٢ بتكلفة 14 مليون جنيه.

كما وجه المحافظ خلال الجولة بمتابعة أعمال الرصف والتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية من خلال لجنة هندسية مختصة لاستلام الطريق، وفق ما تم الإتفاق عليه بالمقايسات وتكثيف الأعمال بالموقع لتسليم الطريق حسب الجداول الزمنية المحددة.

google-playkhamsatmostaqltradent
close