recent
أخبار ساخنة

الوحدة المحلية بأبوتشت تنظم حوار مجتمعى / وطنى نيوز


 


أحمد رضوان
نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت بمحافظة قنا، اليوم الإثنين، جلسة قياس رضا لمستخدمي خدمات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بمقر مكتبة الطفل والشباب بمدينة أبوتشت.
شارك في الجلسة التي قادها الدكتور قدري الشعيني، رئيس مركز ومدينة أبوتشت، ممثلون من الإدارات والجمعيات الأهلية والشباب وكبار السن وبعض الشخصيات العامة؛ لمناقشة وتقييم الأثر المجتمعي للخدمة المقدمة في المدينة والقرى التابعة لها، ومناقشة الخطة السنوية 2019/2020 و 2020/2021 .
وقال الدكتور قدري الشعيني، رئيس مركز ومدينة أبوتشت، إنه تجري حاليا أعمال رصف شوارع مدينة أبوتشت، مؤكدا أنه قبل البدء في أعمال الرصف يتم تحرير محضر انضمامي يضم جميع هيئات البنية التحتية من مياه وصرف وكهرباء وري وتليفونات وغاز، حتى إذا تم رصف الشارع لا يتم العودة للحفر مره أخرى، وإذا حدث ذلك يكون على حساب الهيئة على أن يتم رد الشئ لأصله، مضيفا أنه يجري ببعض القرى مشروعات "حياة كريمة".
وأضاف "الشعيني" أن رصف شوارع مدينة أبوتشت يكلف 14مليون و900 ألف جنيه، لافتا إلى أنه تم تخصيص مبلغ 2 مليار و350 مليون جنيه لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي ضمن مبادرة "حياة كريمة"، و27 مليون جنيه للكهرباء.
وتابع رئيس مركز ومدينة أبوتشت، أنه تم العمل على إنشاء أربع أماكن حرفية في قرى "قصير بخانس والقارة وبخانس وسمهود"، وجار إنشاء 40 محلا تجاريا بقرية أبوشوشة، و28 محلا بقرية خوالد القارة؛ وذلك لحل مشكلة البطالة، مضيفا أنه جار إنشاء 5 مجمعات للخدمات الحكومية يضم كل منها سجل مدني، ومكتب تموين، وشئون اجتماعية، ومكتب بريد، ومركز تكنولوجي.
وأكد "الشعيني" أنه من حق المواطن أن يستفسر ويسأل عن المعلومات، وعن الخدمة المقدمة له من الموظفين المتمثلين في رئيس مجلس المدينة أو رئيس القرية.
فيما أقترح الحاضرون أن تكون الأولوية في منح وإيجار المحلات التجارية الجاري إنشاؤها بمدينة أبوتشت للباعة الجائلين، وذلك لمنع التكدس والزحام الناجم عن تواجدهم بشوارع مدينة أبوتشت.
 

 
google-playkhamsatmostaqltradent
close