recent
أخبار ساخنة

القاهرة تسجل أعلى نسبة مخالفات خلال الأوكازيون الصيفي / وطنى نيوز


 


متابعة / إكرام بركات..
أكد المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن الوزارة تشدد الرقابة على جميع المحال خلال فترة الأوكازيون الصيفي لرصد أي تلاعب بالمواطن المصري أو التزوير في التخفيضات، خاصة أن المحل يشارك بكامل إرادته دون إجبار في الأوكازيون والذي يكون فرصة له لتصريف بضاعته.
وأضاف في مداخلة هاتفية مع فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الخميس، أن القاهرة هي أكثر المحلات التي تم تسجيل مخالفات فيها من المحال نظرا لعدد المحال الكبير المشارك في الأوكازيون وتصل إلى 1080 محلا وتليها الإسكندرية، مشيرًا إلى أن الرقابة تشمل جودة المنتجات وتخفيض الأسعار.
كما طالب المواطنين بسرعة الإبلاغ عن أي مخالفات يجدونها خلال الشراء حتى يمكن التعامل الفوري مع المحل المخالف، مع ضرور ة المطالبة بالفاتورة حتى يمكن إثبات المخالفة قانونا وهو حق للمواطنين.
وفي وقت سابق، صرح رئيس قطاع التجارة الداخلية، بأن عروض الأوكازيون الصيفي 2021 تنتشر أغلبها في محال الملابس والأحذية والأدوات الكهربائية والأدوات المنزلية، منوهًا بأنَّ أغلب محال الملابس تعلن حاليًا عن عروض الأوكازيون الصيفى 2021، وأنَّها فرصة لجميع المواطنين من أجل شراء منتجات بأسعار مخفضة عن الأسعار التي كانت تباع قبل انطلاق الأوكازيون.
وأكّد خليل أنَّ الوزارة أعلنت عن عقوبات رادعة للمحال المخالفة في عروض الأوكازيون الصيفى 2021، مؤكّدا أنَّه حال ضبط الحملات التفتيشية والرقابية المنتشرة في الأسواق لأي محال تعلن عن تخفيضات وهمية ضمن عروض الأوكازيون الصيفي 2021، فإن هذه المحال، تقوم الوزارة بتحرير محاضر لها وقضايا أمن دولة طوارئ، مشيرًا إلى أنَّ العقوبات هي تغريم المحال المخالفة من 100 ألف جنيه إلى 2 مليون جنيه، وذلك تطبيقًا لقانون حماية المستهلك، مؤكّدًا أنَّه ربما تصل العقوبة أيضًا إلى غلق المحل ومصادرة البضاعة المعلن عليها عروض وتخفيضات وهمية.
وانطلقت عروض الأوكازيون الصيفى 2021 في الثاني من أغسطس الجاري، بناء على قرار وزاري صادر من الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وتستمر عروض الأوكازيون الصيفي 2021 حتى الثاني من سبتمبر المقبل.
google-playkhamsatmostaqltradent
close